القائمة

أخبار

حزب الحركة اللشعبية ينفي مطالبته بإجراء تعديل حكومي

بعد حديث عدد من وسائل الاعلام الوطنية، عن مطالبة حزب الحركة الشعبية الذي يعتبر ثالث أكبر الأحزاب المشكلة للتحالف الحكومي الذي يقوده حزب العدالة و التنمية، بتعديل حكومي على غرار حزب الاستقلال. نفى حزب السنبلة الأمر، حسب ما ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فقد نفى بيان صادر عن المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية "كل ما يروج عن مطالبته بالتعديل الحكومي في الظروف الراهنة"، و صدر هذا البيان عقب اجتماع للمكتب السياسي للحزب يوم الأربعاء الماضي 10 أبريل، جاء فيه أن مكتب الحركة دعا الى "الحفاظ على تماسك وانسجام كل مكونات الأغلبية ".

كما ذكرت الوكالة ذاتها أن المكتب السياسي للحزب أكد من جهة أخرى على ضرورة مواصلة مسلسل الإصلاحات والأوراش الكبرى التي تساهم في التنمية الديمقراطية والاقتصادية والاجتماعية بالمغرب.

كما تميز اجتماع المكتب أيضا بالعرض الذي ألقاه امحند العنصر الامين العام للحزب٬ والذي أكد فيه على ضرورة مواصلة الجهد الحكومي لمواجهة الاكراهات والاستجابة لانتظارات المواطنين والعمل ٬في إطار انسجام قوي٬ على وضع القوانين التنظيمية والتشريعية ومنها المتعلقة بالجهوية والجماعات المحلية٬ وأيضا على إيجاد الحلول الملائمة لتجاوز العجز الحاصل في ميزان الأداءات.

وذكر البيان بأنه تقرر خلال هذا الاجتماع عقد مؤتمر استثنائي للحزب يوم 29 يونيو بالرباط سيخصص لملاءمة قوانين الحزب مع مقتضيات الدستور٬ مشيرا إلى أنه تقرر أيضا مواصلة اللقاءات التواصلية التي تسهر على تنظيمها القيادة الحزبية في مختلف مناطق المغرب .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال