القائمة

أخبار

هولاند يتسبب في إعفاء صحافي بالقناة الثانية من مهامه

أفاد موقع "هسبريس" الالكتروني أن مديرة الأخبار بالقناة الثانية سميرة سيطايل قررت إعفاء الصحافي محمد مستعد من مهامه كمقدم  لبرنامج "مجلة البرلمان" الذي يهتم بكل ما يتم داخل غرفتي البرلمان المغربي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و ذكر نفس الموقع أن الصحافي المعني توصل بقرار الإعفاء يوم الثلاثاء الماضي عبر بريده الالكتروني. حيث حملت هذه الرسالة الإلكترونية خبر الإعفاء المعلل بـ "عدم احترام التراتبية الإدارية و توجيهات المسؤول عن البرنامج"، في إشارة الى جامع كلحسن رئيس تحرير البرنامج، و رضا بنجلون مدير البرامج الذي تكلف بتوقيع القرار الإداري.

و نقل موقع "هسبريس" عن مصدر من داخل القناة الثانية قوله إن القرار جاء كرد فعل على الحلقة الأخيرة من "مجلة البرلمان" و التي استضاف فيها مستعد كلا من كريم غلاب، رئيس مجلس النواب و لحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان. حيث كان التفاق بين محمد مستعد و رؤسائه يقضي بتخصيص عمر الحلقة كاملا لموضوع زيارة الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولند، للمغرب.. و الكلمة التي ألقاها أمام أعضاء الغرفتين داخل البرلمان المغربي.. إلا أن محمد مستعد، يضيف المصدر، اختار تخصيص محور، إضافة للموضوع الرئيسي، للحديث مع ضيفيه عن مشروع قانون متعلق بالتعاقد.

و بعد قرار الاعفاء هذا كلفت إدارة القناة الثانية محمد مستعد بإنجاز الريبورتاجات بينما كلفت الصحافي أنس العمري الذي اشتغل لسنين طويلة مساعدا لمستعد بالإعداد و تقديم فقرات البرنامج المهتم بما يدور من نقاشات داخل  البرلمان.

جدير بالذكر أن الصحافي موضوع الإعفاء أمضى أكثر من 13 سنة صحفيا بالقناة الثانية كما اشتغل لمدة ثلاثة سنوات بقناة "ميدي 1 تي في " بالإضافة إلى تجربة داخل الصحافة المكتوبة وسط كل من Le journal وLe quotidian du Maroc و وكالة associated press الأمريكية للأنباء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال