القائمة

أخبار

"يلاه نقراو" مبادرة للاحتفال بالكتاب في يومه العالمي

ينظم نادي القراء "Les bouquineurs "و الغرفة الفتية العالمية فرع الرباط ،الدورة الثانية للمبادرة الثقافية "يلاه نقراو" يوم الأحد المقبل ، بمناسبة اليوم العالمي  للكتاب و حقوق المؤلف  بساحة المكتبة الوطنية، انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الزوال للتشجيع على القراءة و التحسيس بمدى أهميتها.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وتهدف هذه المبادرة ،حسب البلاغ  الذي توصل به موقعنا،  إلى تحسين صورة  القراءة بالمغرب على المستوى العالمي ،خاصة بعد نشر مجموعة من التقارير التي تضع المغرب في ذيل الترتيب على مستوى نسب القراءة.و تهدف كذلك  إلى خوض غمار مشاريع ثقافية فعالة قصد إخراج المغرب من أزمة القراءة .

إلى جانب فضاء القراءة يضم برنامج الحفل مجموعة الفضاءات(فضاء التوقيع وفضاء المكفوفين وضعاف البصر وفضاء للشعر وفضاء للأطفال و آخر للجمعيات و الشركاء).إلى جانب ذلك خصص فضاء للتبرع بالكتب بشراكة مع منظمة التطوع من أجل التنمية لفائدة الأطفال المعوزين بالقرى النائية  .

نشير إلى أن هذا الحفل  ،الذي ينظم بشراكة مع وزارة الثقافة و مدرسة علوم الإعلام ،حقق نجاحا  "لافتا " خلال السنة الماضية  بحضور 800 مشارك و مشاركة ،ويطمح هذه السنة إلى جلب عدد أكبر من المشاركين حسب نفس البلاغ.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال