القائمة

أخبار

منع تنقل الجماهير بين البيضاء و الرباط، بعد أحداث الخميس الأسود

بعد أحداث الشغب التي تلت مباراة فريقي الجيش الملكي و الرجاء البيضاوي التي جرت بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ذكر موقع البطولة الإلكتروني أنه أصبح من شبه المؤكد منع تنقل الجمهور بين مدينتي الدار البيضاء و الرباط مستقبلا.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و جاء اتخاذ هذا القرار بعدما طرحت عدة مقترحات على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالتنسيق مع وزارتي الشباب و الرياضة و الداخلية من أجل وضع خطة مستبقة لتجنب وقوع أحداث مماثلة لتلك التي تلت كلاسيكو الجيش و الرجاء فيما بات يعرف إعلاميا ب"الخميس الأسود".

 و في حال تطبيق هذا القرار ستحرم جماهير الفريق العسكري من مساندة فريقها في المباراة التي ستجمعه بنادي الوداد البيضاوي، رغم أن هذه المباراة قد تكون فرصة لحسم اللقب أو الوصافة على بعد 6 دورات فقط من انتهاء دوري المحترفين المغربي في موسمه الحالي.

كما نقل الموقع نفسه عن مصادر وصفها بالمطلعة أن إجتماعات ماراطونية ستُقعد خلال الساعات القليلة القادمة من أجل إعادة دراسة الخطط الأمنية و النظر في توقيت برمجة المباريات الكبيرة التي من المنتظر أن تُلعب زوالاً عوض المساء.

و سبق لوزارة الداخلية أن أعلنت أنها اعتقلت 193 شخصا بعد أحداث الشغب التي تلت المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

Ignorance
الكاتب : Youssef Oudra
التاريخ : في 18 أبريل 2013 على 15h51
هذه خطة ضد الجيش الملكي
لماذا لم يقم الإعلام بتغطية ما فعله جمهور الرجاء من تخريب خلال مباراة نهاية الكأس؟؟