القائمة

أخبار

73 % من الفرنسيين لديهم صورة سلبية عن الإسلام

أجرى مكتب تيلدر ومعهد مونتينيه استطلاعا للرأي على شبكة الأنترنيت حمل عنوان "نظرة الفرنسيين إلى الديانة الإسلامية" أبان عن أن 73 في المائة من الفرنسيين لديهم صورة سلبية عن الإسلام، فيما تحظى الديانات الأخرى بصورة ايجابية.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و قد بينت نتائج هذا الاستطلاع حسب وكالة "فرانس بريس" أن 87% من الفرنسيين يحملون تصورا جيدا عن البوذية، و76% عن البروتستانتية و69% عن الكاثوليكية و64% عن اليهودية. لكن هذه النسبة تتدنى إلى 26% بالنسبة للإسلام. فيما رفض 1% الإدلاء برأي.

و وفقا لنتائج الاستطلاع ذاته يعتبر 52% من الفرنسيين الدين الاسلامي ديانة كسائر الديانات فإن  بمقابل 40% آخرين يرون بأن وجود الإسلام في فرنسا يثري الثقافة الفرنسية في حين يعتقد 36% من الفرنسيين أن شعائر الإسلام تنسجم مع قوانين الجمهورية. وأقر 33% من المستطلعين أنهم لا يعرفون الإسلام بشكل جيد و32% فقط يرون أن قيمه تتماشى مع قيم المجتمع الفرنسي.

أما فيما يخص الشعائر التي يؤديها المسلمون، فإن 77% يعتبرون أن الحج ينسجم مع الحياة في المجتمع الفرنسي، لكن هذه النسبة تتدنى إلى 55% بالنسبة لاستهلاك اللحوم الحلال، و51% لعيد الأضحى و47% لشهر رمضان و36% لأداء الصلاة خمس مرات في اليوم. ويرى 10% فقط من الفرنسيين أن وضع الحجاب في الأماكن العامة ينسجم مع المجتمع الفرنسي. وأخيرا يرى 80% من الفرنسيين أن مسلمي فرنسا يتمكنون من ممارسة شعائرهم الدينية في ظروف جيدة.
كما أوضح نفس استطلاع الرأي أن من بين الكلمات أو العبارات التي تتبادر عفويا إلى ذهن المستطلعين حين يفكرون في الإسلام : "عدم التسامح" و"الأصولية"، ومن ثم "القرآن" و"نساء" و"مسجد" وكذلك "رمضان" و"تعصب" و"إرهاب".

الحقسقة
الكاتب : Zayad Tabana
التاريخ : في 17 أبريل 2013 على 17h01
صحيح لأن ما يقع في البلدان الاسلامية ليس له أي صلة بالاسلام كالفساد بجميغ أنواعه.