القائمة

أخبار

رئيس مخابرات القذافي: تم توقيفي في المغرب قبل أن يتم اعتقالي موريتانيا

قال عبد الله السنوسي رئيس المخابرات الليبية السابق لمنظمة هيومن رايتس ووتش التي إلتقته في سجنه بطرابلس، إنه تم توقيفه واحتجازه في المغرب قبل نقله الى موريتانيا.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و صرح السنوسي حسب ما أوردت وكالة "فرانس بريس" بأن "السلطات المغربية اوقفته في مارس 2012 واحتجزته لمدة 12 يوما قبل وضعه في طائرة كانت متجهة الى موريتانيا حيث تم تسليمه الى السلطات لدى وصوله في 17 مارس". ولم تعرف اي تفاصيل عن ظروف توقيف السنوسي في نواكشوط التي وصل اليها في رحلة قادمة من المغرب. كما ان دور الرباط في توقيف السنوسي ظل غامضا.
و أوضحت المنظمة الحقوقية الدولية (هيومن رايتس ووتش) أنها لا يمكنها ان تتثبت من مصدر مستقل من صحة تصريحات المسؤول الليبي السابق المعتقل حاليا.

يذكر أنه سبق لأجهزة الأمن الموريتانية أن أعلنت عن اعتقال السنوسي خلال بدايات شهر أبريل من السنة الماضية، في مطار نواكشط الدولي، بعدما قدم إلى موريتانيا على متن إحدى الطائرات من المملكة المغربية، وبحوزته جواز سفر مالي مزور.

ويعتبر السنوسي أحد أبرز أركان النظام الليبي السابق، وكان شديد القرب من  القذافي، وارتبط معه بعلاقة عائلية بعدما تزوج شقيقة زوجته صفية فركش.

كما سبق لمحكمة الجنايات الدولية أن أصدرت، مذكرة توقيف بحق السنوسي، إلى جانب الراحل معمر القذافي ونجله سيف الإسلام، بتهم ارتكاب "جرائم ضد الإنسانية."

Maroc
الكاتب : Hdidane II
التاريخ : في 18 أبريل 2013 على 11h46
Visilement il y a des traitres et des vendus au maroc aussi