القائمة

أخبار

فرنسا: 7 آلاف مغربي اعتنقوا المسيحية سنة 2011

ذكرت جريدة "المساء" في عددها لنهار اليوم نقلا عن المجلة الفرنسية "لاكروا" التي توصف بكونها مقربة من الكنيسة، قولها إن عدد المغاربة الذين اعتنقوا الدين المسيحي خلال سنة 2011 بلغ سبعة آلاف مغربي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و أضافت المجلة أن معظم من يعتنقون المسيحية من المسلمين الذين يبلغ عددهم 15 ألف شخص سنويا في فرنسا وحدها، يخفون أمرهم عن ذويهم ومجتمعاتهم تخوفا ردة الفعل ضدهم التي قد تعرضهم للإذلال.
 
و نقلت الجريدة ذاتها عن رئيس الفيدرالية  البروتستانتية للمهاجرين المعتنقين للمسيحية القيس انطوان شولدر، قوله: "ليس بالأمر السهل على المسلمين أن يعتنقوا المسيحية  وذلك راجع للدور البارز للإسلام في حياتهم اليومية، ومن هنا يتشكل عندهم فورا الإحساس بأنهم خدعوا دينهم وهويتهم".
 
و من بين مهام الفيدرالية العناية بمعتنقي المسيحية من المسلمين ومساعدتهم على الخروج من عزلتهم التي تفرضها عليهم عائلاتهم، على حد قول الصحيفة. و تضيف المساء في عددها الصادر غدا الجمعة، بان ستة ملايين مسلم يعتنقون المسيحية سنويا حول العالم برمته.

لا يضر الاسلام من ارتد=شخصية مهتزة
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 19 أبريل 2013 على 17h50
هفوة الشباب وحل لمشكل عاطفي او مالي وباب التوبة لا يغلق
ستكون ان شاء الله توبة نصوحا
لقد بشروا ايام الاستعمار ==ربوا وعلموا والكثير كانت لهم منح في فرنسا ====
رجعوا اشد من المسلمين الذين عاشوا عاديين
ان الله حافظ عباده وقادر على افشال كل مكر بالاسلام والمسلمين
ومن لم يهديه الله فليس له من هاد ولن يضر الاسلام من ارتد
le monde a l'envers
الكاتب : ma2560
التاريخ : في 19 أبريل 2013 على 13h21
comme quoi le monde sera meilleur avec des musulmans qui se seront convertis avec conviction pas comme ces musulmans par heritage et qui attendaient l'occasion de s'en debarasser comme un fardeau mais ils seront comme le corbeau qui a voulu imiter la demarche du pigeon,il n'a pas su et il a voulu reprendre sa demarche,il a oublié,qu'ALLAH nous protege et nous donne plus de savoir et de foi