القائمة

أخبار

صحف أمريكية تتهم مغربيين بالضلوع في تفجيرات بوسطن، و التحقيقات الجارية تنفي (فيديو)

نشرت عدد من الجرائد الأمريكية من بينها "نيويورك بوست" و "ديلِي أنترتينمنت" و"ذِي موكينجون" صورة لمهاجرين مغربيين، تتهمهم من خلالها بالضلوع في تفجيرات "ماراتون بوسطن"، و يدعى المغربيين  ياسين الزعيمي و صلاح برهوم.

نشر
الصورة التي تم نشرها للمهاجرين المغربيين
مدة القراءة: 2'

و في رده على ما نشرته الصحافة الأمريكية نفى ياسين الزعيمي الاتهامات الموجهة إليه عبر حسابه في الفايسبوك، حيث كتب قائلا، أنه سينفي لرجال التحقيق أية علاقة له بالتفجير فيما كتب المهاجر المغربي الآخر صلاح برهوم أيضا على حسابه في الفايسبوك قائلا " أنا بريء وسأثبت ذلك... سوف ترون يا أصدقائي، أنني لم أفعل أي شيء"، مضيفا أنه "سيتجه الى المحكمة لاخبارهم أنه ليس مرتكب الاعتداء".

من جانبه نفى مكتب التحقيقات الأمريكي "الإف بي آي" ما نشرته الصحيفتان، من خلال نشره لصور لرجلين يشتبه في كونها ضالعين في تفجير بوسطن، و طلب المساعدة من عموم الموطنين الأمريكيين قصدَ التوصل إلى الرجلين، اللذين التقطت صور لهما أثناء وجودهما على رصيف مزدحم قبل انفجار القنبلتين قرب خط النهاية في ماراثون بوسطن يوم الاثنين الماضي.

كما أن ريتشارد ديسلوريير، مسؤول مكتب التحقيقات الاتحادي المكلف بقضية بوسطن قال في مؤتمر صحفي "اليوم نحن نطلب مساعدة الجمهور في التعرف على المشتبه بهما...".

 ديسلوريير أضاف أن الرجل الذي حدد على انه المشتبه به الاول كان يرتدي قبعة بيسبول داكنة في حين كان المشتبه به الثاني يرتدي قبعة بيضاء ادارها للخلف وشوهد وهو يضع حقيبته على الارض مما يبعد كل الشائعات التي روجت لها الصحيفتان الأمريكيتين عن إمكانية ضلوع المهاجرين المغربيين في الحادث.

و كان تفجير بوسطن الذي أوقع عددا من الضحايا قد تسبب في حالة دعر أصابت الأمريكين،  حيث جرى تكثيف الأمن في المدن الكبرى في الولايات المتحدة. و أعاد بذلك إلى الأذهان تفجيرات 11 شتنبر 2001.

Tan, spectacles and cap
الكاتب : MAR0CALIN
التاريخ : في 22 أبريل 2013 على 15h37
It's time for american government to reduce "legal weapon"; it's the first step to reduce terrorism the states. Being arab and muslim does not mean terrorist!
bouc emissaire
الكاتب : ma2560
التاريخ : في 19 أبريل 2013 على 13h25
ca fait un moment qu'il ne fait pas bon etre arabe et musulman par contre a les voir s'agglutiner meme aupres du roi durant le diner avec francois hollande,les blancs sont cleans et n'ont rien a se reprocher et par consequent ils passent partout,on oublie que les francais par exemple ont inventé le terrorise pendant l'occupation nazie et le kkk est tout simplement une invention americaine et le genocide est creation espagnole
Dernière modification le 19/04/2013 13:28