القائمة

أخبار

العيون: إصابات في مواجهات بين القوات العمومية و محتجين

ذكرت وكالة "رويترز" أنه بعد صدور القرار الأممي القاضي بتوسيع مهمة بعثة المينورسو في الصحراء، خرج عدد من المحتجين المحسوبين على "انفصاليي" الداخل و اشتبكوا مع القوات العمومية مما خلف وقوع العديد من الإصابات.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و نقلت نفس الوكالة عن منظمات حقوقية قولها إن عشرات المحتجين وأفراد الشرطة أصيبوا منذ ان بدأت الاحتجاجات في مدينة العيون منذ يوم الجمعة وهو اليوم الموالي لصدور قرار الامم المتحدة الذي قضى بتمديد تفويض مهمة قوة حفظ السلام لمدة عام، و أضاف حمود الجويلد و هو عضو في الجمعية المغربية لحقوق الانسان أنه أحصى ثلاثة مصابين يوم أمس الاثنين بينهم امرأة شابة صدمتها سيارة شرطة. ولم يرد تعليق فوري من السلطات المغربية.

و حسب موقع "لكم" فقد أسفرت المواجهات عن إصابة ما لا يقل عن 60 متظاهرا بجروح متفاوتة، بالمقابل وحسب مصدر رسمي، فقد بلغت حصيلة الإصابات في صفوف رجال الشرطة والقوات المساعدة حوالي 70 جريحا نقلوا لتلقي العلاجات بالمستشفى الإقليمي.

فيما ذكر موقع "هسبريس" الإلكتروني أن هذا اليوم شهد أول بروز لأميناتو حيدر ضمن التحركات الاحتجاجية. و التي كانت قبل يومين حكرا على عناصر متسترة من المحسوبين على "انفصاليي الداخل" استعملت الحجارة وأسلحة بيضاء في استهداف نقاط أمنية وعناصر القوات العموميّة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال