القائمة

أخبار  

وفاة الفنان محمد بنبراهيم بعد صراع طويل مع المرض

توفي الفنان المغربي محمد بنبراهيم، صباح اليوم الأربعاء ثامن ماي عن سن يناهز 64 عاما بمستشفى الشيخ زايد بالراط، و ذلك بعد صراع طويل مع المرض لم ينفعه معه علاج،و قد أكد مجموعة من المقربين من الفقيد نبأ وفاته.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و يعتبر بن براهيم من أهم و أشهر الممثلين في الساحة الفنية المغربية، و قد بدأ مسيرته الفنية منذ سنة 1965، مع فرقة عبد العظيم الشناوي، ثم بعد ذلك مع فرقة الجيل الناهض والمسرح الباسم وفرقة البدوي، ثم فرقة التسولي.

ويتذكر الجمهور المغربي الفنان بنبراهيم الذي وافته المنية اليوم، بأدواره الكوميدية التي استطاع من خلالها  إدخال البهجة و البسمة إلى شفاه العديد من المغاربة.

و شارك بنبراهيم في أعمال سينمائية و تلفزيونية كثيرة، بقيت راسخة في أدهان الجمهور المغربي من بينها، على سبيل الذكر، فيلم "بيضاوة"، لعبد القادر لقطع، والذي فتح له المجال إلى دخول علم التمثيل في الأفلام السينمائية من أوسع أبوابه، و"قلبه"، و"ليام أليام"، و "قصة وردة"، لعبد المجيد لمشيش، الذي لعب فيه دور البطولة، وفيلم "فيها الملح والسكر او مبغاتش تموت"، لحكيم النوري، الذي شارك في جزئيه الأول و الثاني، وفيلم "محاكمة امرأة"، مع حسن بنجلون، و فيلم "فين ماشي ياموشي".

إضافة إلى هذا شارك في أفلام كثيرة أخرى منها فيلم "العودة" لنورالدين لخماري، وفيلم كازا نيكرا"، وفيلم "زيرو"، و"الطريق إلى كابول"، فضلا عن بعض الأفلام التلفزيونية، كفيلم "48 ساعة" للمرحوم الطوجني، ومسلسل "الساكت" لفريدة برقية، الذي شارك فيه عدد كبير من الوجوه الفنية الكبيرة، والذي ترك صدى كبيرا جدا، حيث لقي نجاحا منقطع النظير، بالإضافة إلى فيلم التلفزيوني "الشاوش"...

انا لله وانا اليه راجعون
الكاتب : Zayad Tabana
التاريخ : في 08 ماي 2013 على 19h06
رحمة الله غلبه والصب والسلوان لدويه
والعزاء لأسرته ولأصدقائه ولجميع المغاربة لأنه ابن الشعب
الله يرخمه
Dernière modification le 08/05/2013 19:11
وفاة الفنان بنبراهيم
الكاتب : rose opene
التاريخ : في 08 ماي 2013 على 14h08
الله يرحمو