القائمة

أخبار

بنكيران لشباط: انت والله حتى مصيبة

ذكر موقع "منارة" الإلكتروني أن الاجتماع الأخير، الذي جمع مكونات أحزاب الأغلبية الحكومية شهد مواجهة ساخنة بين رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و حسب نفس المصدر فقد سأل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران حميد شباط عن هوية الوزير الذي دخل إلى مجلس النواب وهو في حالة سكر، فرد عليه شباط "لن أقول اسمه وإذا همك الأمر ابحث عنه"، مضيفا "إذا مست الحكومة في كرامتها ارفعوا دعوة علي، وأنا اؤكد أنني سأحضر إلى المحكمة، ليس كبعض الوزراء الذين لا يقومون بذلك".

مما أجج غضب رئيس الحكومة، ورد على شباط بقوله "انت والله حتى مصيبة"، فأجابه الأمين العام للحكومة "إذا جاءتكم مصيبة فقولوا إن لله وإنا إليه راجعون".

و حمل شباط بنكيران في ذات الاجتماع ما آل إليه حال الأغلبية و قال "انت لي وصلتينا لهادشي، وأنت سبب التصعيد لأنك طلبت مذكرة التعديل الحكومي، ثم تعاملت معها بطريقة غير لائقة، وألغيت مبدأ التشاور في اتخاذ القرارات...".

جدير بالذكر أن العديد من وسائل الإعلام الوطنية تناقلت خبر عقد اجتماع  مساء أمس في مقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ضم أعضاءا في المجلس الوطني لحزب الاستقلال يمثلون الذراع النقابي والشبيبة الاستقلالية والمرأة الاستقلالية والروابط المهنية، انتهى إلى ضرورة الحسم في بقاء الحزب من عدمه في حكومة بنكيران. مشيرة إلى أن التوجه العام للاجتماع ذهب نحو طرح مسألة الاستمرار في التحالف الحكومي خلال دورة المجلس الوطني المزمع عقده السبت المقبل، لاتخاذ القرار المناسب. وقد شرع المجتمعون في مقر النقابة حسب المصادر نفسها، في صياغة عريضة للمطالبة بالانسحاب من الحكومة، سيتم تعميمها في الجهات والأقاليم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال