القائمة

أخبار

متطرفون كانوا يخططون لإقامة معسكر في الجبال من أجل شن عمليات "جهادية" داخل المغرب

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أن وزارة الداخلية أعلنت اليوم الخميس 9 ماي، أن الأبحاث والتحريات أدت إلى الكشف عن مشروع خليتين إرهابيتين يهدف إلى إقامة معسكر من أجل شن هجمات بالمملكة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و ذكرت الوزارة في بلاغ لها أن التحريات و الأبحاث المستمرة على خلفية تفكيك الخليتين المتطرفتين "الموحدون" و"التوحيد" مؤخرا بإقليم الناظور٬ أفضت إلى الكشف عن مشروع عناصر هاتين الخليتين لإقامة معسكر بإحدى المناطق الجبلية نواحي مدينة الناظور٬ بغية توظيفه كقاعدة خلفية من أجل شن عملياتهم "الجهادية" بالمملكة.

و جاء في نفس البلاغ أن عناصر هاتين الخليتين المتشبعتين بالفكر التكفيري عمدت إلى نسج علاقات مع أشخاص بالخارج ممن يقاسمونهم نفس التوجه بكل من مليلية وبلجيكا٬ حيث خططوا بمعيتهم "من أجل تقوية صفوفهم باستقطاب أكبر عدد من الأتباع في أفق إعلان الجهاد داخل المغرب".

كما أن الخليتين خططتا إلى السطو على مؤسسات بنكية من أجل تمويل أعمالهم الإجرامية٬ مضيفا أنه وبهدف ضمان استمرارية نهجهم المتطرف٬ عمد أعضاء الخليتين إلى إنشاء مدرسة خاصة بمنطقة فرخانة لتلقين أبنائهم مبادئ الفكر التكفيري. و أكد البلاغ الى أن البحث مازال مستمرا مع المشتبه بهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال