القائمة

أخبار

أوباما يدعو الملك محمد السادس لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أجرى يوم أمس الخميس مكالمة هاتفية مع العاهل المغربي الملك محمد السادس ودعاه خلالها لزيارة واشنطن، حسب ما اعلن البيت الابيض.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و أضاف ذات المصدر أن أوباما و محمد السادس "تحدثا عن اهمية تعميق علاقاتنا الثنائية خصوصا في الملفات الامنية ذات الاهتمام المشترك".

مضيفا أن اوباما "دعا الملك لزيارة واشنطن وقال انه ينتظر بفارغ الصبر لمواصلة محادثاتهما شخصيا" ولكن لم يتم تحديد اي موعد لزيارة محتملة للملك المغربي الى واشنطن.

بالمقابل أوضح الديوان الملكي في بيان له أن أن هذا الاتصال الهام تم الاتفاق بشأنه٬ خلال الأيام الأخيرة٬ بعد تبادل الرسائل بين قائدي البلدين. و أضاف البيان أنه سبق للملك محمد السادس أن بعث يوم 12 أبريل 2013 رسالة إلى الرئيس باراك أوباما عبر فيها عن "الأهمية التي تكتسيها قضية الصحراء المغربية بالنسبة للمملكة والشعب المغربيين والمخاطر التي قد تنجم عن أي تغيير في طبيعة مهمة بعثة المينورسو". وأوضح البيان أن الرئيس أوباما رد على رسالة الملك المغربي يوم 18 أبريل.

و جاء في البيان ذاته أن قائدي البلدين قررا٬ العمل على تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية والعميقة٬ وذلك في جميع مجالات التعاون وخاصة في إطار الحوار الاستراتيجي القائم منذ 2012 بين البلدين الحليفينن، مع إيلاء أهمية خاصة٬ في هذا الصدد٬ للتعاون في مجال الدفاع والأمن ومحاربة الإرهاب. كما أضاف البيان الصادر عن الديوان الملكي أن الملك محمد السادس وجه دعوة إلى الرئيس باراك أوباما لزيارة المغرب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال