القائمة

أخبار

الرباط: عملية تلقيح تفقد ست تلاميذ قدرتهم على الوقوف

لم يستطع ستة تلاميذ الوقوف على أرجلهم، صباح يوم الإثنين الماضي، بعد تلقيحهم ضد داءي"الحصبة" و"الحميرة"، حسب ما جاء في جريدة المساء في عددها لنهار اليوم.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و يدرس هؤلاء التلاميذ، بمدرسة الإمام الغزالي الواقعة في حي النهضة بالرباط، و بعد التلقيح مباشرة أغمي على عدد منهم، مما استدعى نقلهم على وجه السرعة إلى مستعجلات ابن سينا في الرباط.

و نقلت الجريدة ذاتها عن حسن العرايشي، رئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ بمدرسة الإمام الغزالي، قوله إن ست تلاميذ سقطوا أرضا –بعدما عجزوا عن الوقوف على أقدامهم والمشي بشكل طبيعي- وبدؤوا بالصراخ داخل المؤسسة، حيث أصيبوا بشبه شلل نصفي شمل أطرافهم السفلى، وبعضهم وجد صعوبة كبيرة في التنفس، مصحوبة بخفقان قوي، حيث تسارعت دقات قلوبهم.

مؤكدا في ذات السياق  أن اللقاح الذي استعمل في عملية التلقيح ضد داءي "الحصبة" و"الحميرة" كتب عليه باللغة الفرنسية حرف(RR)، وعندما سأل أحد الأطباء عن مصدره أخبره بأنه مستورد من الهند.

و أضاف العرايشي حسب ذات المصدر دائما، أنهم اتصلوا بمندوبية الصحة وديوان وزير الصحة، إلا أنه مرت على الاتصال أزيد من ساعة ونصف دون أن يكون هناك أي تدخل عاجل لمعاينة الحالات الجديدة، مشيرا إلى أن وثيقة المعاينة التي تسلمتها أسر الحالات لم تشرح أسباب دخولهم إلى قسم المستعجلات ولم توضح طبيعة المضاعفات التي أصابتهم نتيجة تلقيهم اللقاح المذكور.

التلقيح ضد داءي "الحصبة" و"الحميرة"
الكاتب : hmicoss
التاريخ : في 26 ماي 2013 على 23h41
رئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ بمدرسة الإمام الغزالي