القائمة

أخبار

الإف ب آي تحقق في اختلالات وكالة الشراكة من أجل التنمية

بعدما قام رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بتوقيف مدير وكالة الشراكة من أجل التنمية بعد رصد عدد من الاختلالات بها، دخل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي المعروف اختصارا ب"إف بي ياي" في قضية التحقيقات.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و أضافت جريدة المساء التي أوردت الخبر في عددها لنهار اليوم أن أن عناصر من "إف بي آي" حجزت الحاسوب الشخصي لمراد عبيد، مدير وكالة الشراكة من أجل التنمية، وهواتفه والعشرات من الملفات الخاصة بالصفقات المتعلقة بتمويل الولايات المتحدة الأمريكية عددا من المشاريع، في إطار ما يسمى "تحدي الألفية"، بعد توقيف مدير الوكالة من قبل رئيس الحكومة بنكيران، بناء على تحقيق أجري على عدد من الملفات.

و أضافت الجريدة أن عناصر من مكتب التحقيقات الأمريكي قد حلت بمكتب مدير الوكالة بعد حصولهم على معلومات تفيد أن اختلالات شابت عددا من الملفات الخاصة بتفويت صفقات قبل أن يحجزوا على ملفات وهواتف وحاسوب خاص للمدير، وإرسالهم إلى أمريكا لمعرفة صحة المعلومات الواردة إليهم.

ويذكر أن تقريرا قد توصل به بنكيران يضم اختلالات في عدد من المشاريع المنجزة تحت إشراف الوكالة، التي تتلقى دعما مالي أمريكيا قدره 700 مليون دولار بعد شراكة أبرمتها الحكومة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية في سنة 2007.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال