القائمة

أخبار

المغرب يتفوق على العرب في ألعاب القوى

تمكن المغرب من إحراز لقب البطولة العربية لألعاب القوى  في دورتها الثامنة التي اختتمت يوم أمس الجمعة بملعب سحيم بن حمد في نادي قطر.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتمكن الرياضيون و الرياضيات المغاربة من الفوز ب 11 ميدالية ذهبية وخمس فضيات وخمس برونزيات ليتصدروا بذلك سبورة الترتيب.

فيما حلت الجزائر في الصف الثاني برضيد ثمان ذهبيات وست فضيات وخمس برونزيات وتلتها البحرين بخمس ذهبيات وعشر فضيات وسبع برونزيات. واحتلت مصر المركز الرابع بأربع ذهبيات وست فضيات وسبع برونزيات ثم قطر بأربع ذهبيات وخمس فضيات وبرونزيتين.

وفي اليوم الأخير من المنافسات تمكنت المغربية من إضافة ذهبية اخرى للمغرب في سباق 400 متر حواجز للسيدات مسجلة 57.79 ثانية متفوقة على مواطنتها لمياء لحبز التي نالت الفضية بينما ذهبت البرونزية الى السودانية تسابيح السيد.

نفس الأمر لسباق 200 متر  رجال حيث فاز المغربي عزيز احادي بذهبية اخرى للمغرب بعدما أنهى السباق في 20.46 ثانية متقدما على السعودي فهد السبيعي الثاني صاحب الفضية. وحصل المصري أيمن محمد السعيد على البرونزية.

كما فازت سيدات المغرب بسباق التتابع 4 في 100 متر عدوا ليحصدن الذهبية في حين ذهبت الفضية الى السودان ونالت سيدات العراق المركز الثالث والبرونزية. وواصلت العداءات المغربيات تفوقهن عندما أحرزت رباب عرافي ذهبية 1500 متر سيدات مسجلة اربع دقائق و53.92 ثانية متفوقة على البحرينية ميمي بليتي التي نالت الفضية بينما ذهبت البرونزية الى الاماراتية إلهام بيتلحم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال