القائمة

أخبار

شباط: الحكومة الحالية هي مجرد حكومة لتصريف الأعمال

قال عبد الحميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، يوم أمس السبت  خلال لقاء نظم بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية ومنتمين للحزب بعمالة طنجة-أصيلا، إن الحكومة تعاني من " قطيعة حقيقية " بين مكوناتها بسبب " غياب التشاور والتنسيق " بين الأحزاب المشكلة للأغلبية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن حميد شباط قوله أيضا بأن الحكومة الحالية مجرد " حكومة تصريف الأعمال"٬ معتبرا أنه بعد مرور سنة ونصف من ممارسة مهامها لم تتمكن الحكومة من تقديم " أي مشروع جديد للإصلاح ". وأضاف قائلا إن حزب الاستقلال " لا يندم على مشاركته في الحكومة لأنها تدخل في مصلحة الأمة " لكن الحزب يعبر عن أسفه لغياب " روح الفريق " وكذا للقرارات " التي أضعفت القدرة الشرائية وفاقمت من الوضعية المالية للدولة والمواطنين ".

ثم عاد شباط ليتحدث عن قرار حزبه الأخير القاضي بالانسحاب من الحكومة، مؤكدا أن هذا القرار جاء بعدما تقدم حزبه بالعديد من المقترحات والمذكرات من أجل تحسين عمل الحكومة وإيجاد حلول للمشاكل في مختلف القطاعات٬ لكن هذه المبادرات لم تلق أية ردود فعل إيجابية من قبل الحزب الذي يقود الائتلاف الحكومي.

كما قال عبد الحميد شباط إن الباب لازال مفتوحا لحوار جاد بشأن تعديل وزاري وتحسين السياسة الحكومية٬ مؤكدا بأن حزب الاستقلال يرغب في نجاح الحكومة الحالية في إرادتها المعلنة للإصلاح ومحاربة الفساد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال