القائمة

أخبار

العثماني: الخطيب سلم مانديلا أموالا و أسلحة

نقلت جريدة أخبار اليوم عن وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني قوله إن الراحل عبد الكريم الخطيب أشرف شخصيا على تسليم الرئيس الجنوب إفريقي السابق نلسون مانديلا أموالا وأسلحة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و أضافت نفس الجريدة في عددها لنهار اليوم أن وزير الخارجية المغربي  و القيادي في حزب العدالة و التنمية سعد الدين العثماني فجر قنبلة دبلوماسية في وجه جنوب إفريقيا التي تتمادى في اعترافها بالبوليساريو، وبالتودد إلى الجزائر،عندما كشف صباح يوم السبت الماضي كيف سلم الراحل عبد الكريم الخطيب أسلحة إلى جنوب إفريقيا التي ردت الجميل للمغرب باعترافها بجبهة الانفصاليين.

وأضاف العثماني قائلا إن الزعيم التاريخي نيلسون مانديلا، كشف في حفل حضره الدكتور عبد الكريم الخطيب بجنوب إفريقيا أن أول شحنة من الأسلحة تلقاها في حربه ضد نظام "الأبرتهايد" العنصري كانت من المغرب، بعدما توجه إلى الرباط والتقى الخطيب.

 ومضى العثماني قائلا في افتتاح "يوم إفريقيا" الذي نظمته المؤسسة الدبلوماسية بالرباط، أن مانديلا طلب من عبد الكريم الخطيب التوسط له لمقابلة جلالة الملك الراحل الحسن الثاني، لأنه كان يريد مالا وأسلحة، فرد عليه الخطيب، بأنه سيعمل على تحقيق رغبته في أقل من 24 ساعة، وقدم له مالا وفيما بعد أرسل له أسلحة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال