القائمة

أخبار  

موازين: أحلام تعبر عن حبها للمغرب بالغناء للصحراء [فيديو]

أحيت الفنانة الإماراتية أحلام، حفلا فنيا يوم أمس الخميس، بمنصة النهضة بالعاصمة الراط في إطار فعاليات مهرجان موازين، وظهرت في الحفل مرتدية اللباس التقليدي المغربي، كما غنت للصحراء المغربية في حفلها الذي حضرته جماهير غفيرة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ظهرت المغنية الإماراتية أحلام على منصة النهضة في مهرجان موازين، مرتدية "تكشيطة" مغربية مرصعة بالجواهر  وبخيوط ذهبية اللون. وقالت الفنانة الإماراتية حسب ما أوردت قناة العربية  أن المصمم اللبناني طوني يعقوب صمم القفطان، وقد استغرق العمل عليه سنة ونصف. وأرفقت أحلام القفطان بتاج ذهبي على رأسها.

وخلال الحفل قالت أحلام إنها تحب المغرب وتعشقه، وحملت العلم المغربي، فيما قام أعضاء من الفريق المرافق لها بتوزيع صورها على الجمهور. وغنت الفنانة الإماراتية أغنية "العيون عينيا"، التي تتغنى بمغربية الصحراء، مما زاد من حماسة الجمهور الذي حج بكثرة، في أول لقاء لموازين مع مطربة خليجية.

وربطت أحلام في تصريحات صحفية بين حبها الكبير للمغرب وبين حب الراحل الشيخ زايد للمغرب، قائلة "شاركتُ منذ مدة طويلَة في عدة فعاليات بالخليج، وحيثمَا كنتُ أجدُ الشيخ زايد، أجده محاطاً بعدد كبير من المغاربَة، سواء من الحرسِ أو من غيرهم، إلَى أن أصبحُوا ذوِي مكانَة خاصَّة فِي قلبِي"، موضحة أن "السبب وراء حضورها لموازين هو للقاء جمهورها المغربي"، كما كشفت عن غنائها أربع أغاني باللهجة المغربية ثلاثٌ منها من التراث وأغنية جديدة "الراية الحمرا" مهداة للمغرب وهي من كلمات سفير الأغنية المغربيّة في الخليج، الكويتي مصعب العنزي، ومن ألحان وتوزيــــع مراد الكزنـــاي، وهو الموسيقيّ المغربيّ المقيم في فرنسا، بعدمَا أدت في مهرجانٍ سابق، أغنية لالَّة فاطمَة، للفنان حميد الزاهر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال