القائمة

أخبار

فشل الجزائر في إقحام البوليساريو في اجتماع مغاربي

ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن محاولة إقحام جبهة البوليساريو في أشغال اللقاء المغاربي المنعقد حاليا بالجزائر العاصمة حول "الجاليات المغاربية في الخارجية " باءت بالفشل، بعدما تصدى لهذه المحاولة سفير المغرب بالجزائر.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وذكرت الوكالة نفسها أن أعضاء الوفد المغربي المكون من خمسة أعضاء يمثلون: الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون، ووزارة التشغيل والتكوين المهني، ومجلس الجالية المغربية بالخارج، انسحبوا من جلسة ظهيرة اليوم، بعد أن لاحظوا وجود أعضاء من البوليساريو مع وضع علم الجمهورية المزعومة داخل وخارج القاعة بمبنى جنان الميثاق، حيث يعقد اللقاء.

وبعد ذلك قدم سفير المملكة المغربية بالجزائر عبد الله بلقزيز احتجاجا لدى وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، تمخض عنه سحب المنظمين لأعضاء الجمهورية المزعومة من هذا الملتقى. وإثر ذلك، استأنف أعضاء الوفد المغربي مشاركتهم في أشغال الملتقى الذي يعقد تنفيذا لتوصيات اللجنة الوزارية لوزراء دول المغرب العربي المكلفين بالتشغيل والشؤون الاجتماعية والجاليات المغاربية بالخارج، المنظمة دورتها الأخيرة بالرباط.

ويضم الوفد المغربي إلى هذا الملتقى الذي يستمر يومين، خمسة أعضاء يمثلون: الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون، ووزارة التشغيل والتكوين المهني، ومجلس الجالية المغربية بالخارج.

haine stupide !
الكاتب : viva morocco
التاريخ : في 05 يونيو 2013 على 13h40
Le regime Algerien actuel est un ennemi pour les marocains ;Toute ses actionslerprouvent ! La guerre du désert guidée par "l’idéologie socialiste" et la guerre froide ,l’expulsion de dizaines de milliers de marocains à la frontière comme des mal propres,-que penser si des algériens étaient traités de la sorte par le Maroc-la trahison de Boumedienne ,l'alliance stratégique contre notre Pays avec le régime espagnol, les magouilles diplomatiques anti marocaines,qui se poursuivent honteusement !C'est de l'indignité doublée de haine stupide !
La guerre entre les pays européens n'avait pas besoin d'autant de raisons pour éclater !
Mais nous Marocains ,nous ne voulons pas insulter l'avenir,on attendra calmement que les Bandits d'Alger soient six pieds sous terre ,patience les Peuples !!!!
استغلال الجزائر للمناسبات تحت المجهر
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 05 يونيو 2013 على 12h40
ماذا لو استضاف المغرب في احد الملتقيات المغاربية وفدا يمثل اعضاء حكومة القبائل في المنفى او الجالية الجزائرية )الحركيين) الذين اجلتهم الحكومة الجزائرية عن الجزائر منذ الاستقلا ل وتمنعهم وابناؤهم من دخول ارضهم
باي حق تمنعهم من دخول الجزائر وتمنع المغاربة الصحراويين في مخيمات تندوف من دخول المغرب وحرية الاختيار السياسي
ماذا عن حالة السيد سلمى ولد مولود وغيره كثير من المغاربة المطرزددين من الجزائر بعد المسيرة الخضراء معاقبة لهم لعدم مشاركتهم في عمليات لزعزعة بلادهم
ماذا عن عملية استغلال تواجد الفنانين بالجزائر واقحامهم في اعمال لا توصف الا بانها استغلالية وصبيانية
نعم ام للجزائر اموال ربما اصبحت تضاهي انوال فرعون وهامان لكن الشعب الجزائر يعيش في فقر اقل ما يقال عنه انه ال حول ولا قوة الا بالله الذي يمهل ولا يهمل
ولا يحق المكر السيئ الا باهله صدق الله العظيم