القائمة

أخبار

اردوغان ينهي زيارته للمغرب ويتجه صوب الجزائر

انهى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان صباح اليوم زيارته إلى المغرب، واتجه إلى الجزائر في ثاني محطة له في زيارته لشمال أفريقيا، في وقت تشهد بلاده احتجاجات مناهضة للحكومة.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ونقلت الوكالة الفرنسية للأنباء عن مصدر وصفته بالمسؤول أن طائرة أردوغان غادرت مطار الرباط الى الجزائر في الساعة 10:30 بالتوقيت المغربي.

وخلال زيارته للمغرب تباحث رئيس الوزراء التركي مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، وخاطب منتدى الأعمال المغربي التركي الذي حضره حوالي 300 رجل أعمال من الجانب التركي، حيث دعا إلى مزيد من تعزيز التعاون بين رجال الأعمال في البلدين، بهدف تقوية اتفاق التبادل الحر الموقع بين الجانبين منذ 2004.

وحسب نفس الوكالة فقد وقع الجانبين أيضا على "إعلان سياسي مشترك" ينص على "إحداث مجلس من مستوى عال للشراكة الاستراتيجية بين المغرب وتركيا". كما وقع الجانبان اتفاقيتين بين وزير التجهيز والنقل المغربي عبد العزيز رباح ونظيره التركي بينالي ييلديمير في مجال النقل والقطاع البحري.

جدير بالذكر أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، قاطع المنتدى الاقتصادي المغربي التركي بحجة ان الدعوة جاءت ثلاثة أيام فقط قبل وصول أردوغان.

زيارة أردوغان إلى المغرب جاءت في الوقت الذي تستمر فيه المسيرات لليوم الرابع على التوالي في تركيا، هذه المسيرات التي تتخللها  مواجهات وأحداث عنف، لم تشهد تركيا لها مثيلا منذ تولي حزب العدالة و التنمية الحكم في تركيا. حيث يتهم المحتجون أردوغان ب"التسلط" والسعي الى "أسلمة" المجتمع التركي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال