القائمة

أخبار

الجديدة: اعتقال شخص بتهمة مخالفة الشرع والقانون بعد جمعه بين شقيقتين

اعتقلت قوات الدرك الملكي زوجا في عقده الخامس بمركز مولاي عبد الله أمغار التابع لإقليم الجديدة، بعد أن جمع بين شقيقتين في علاقة زوجية غير شرعية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضافت جريدة "الأحداث المغربية"، أن الزوج الخمسيني المعتقل، تم إيقافه رفقة شقيقة زوجته بدعوى أنها زوجته الثانية، التي لا تنقص علاقتهما التي امتدت لمدة عقد من الزمن، غير توثيقه في إطار زواج شرعي.

تفاصيل الواقعة تعود حسب نفس المصدر إلى الوقت الذي  تزوج فيه الزوج بشقيقة زوجته منذ 10 سنوات، وظل يعاشرها كضرة لشقيقتها، تحت سقف واحد بنفس المنزل، الكائن بدوار الغنادرة التابع لمولاي عبد الله أمغار، بل أنجب منها مولودا يبلغ من العمر 10 سنوات، في الوقت الذي طالت مدة زواجه الشرعي الأول زهاء 28 سنة، استطاع أن ينجب 6 أطفال من زوجته الأولى، أكبرهم سنا في منتصف عقده الثاني.

وتم اكتشاف الأمر حينما حاول الزوج الذي تم اعتقاله بعد مخالفته للشرع وتعاليم الدين الإسلامي الذي ينهي عن الجمع بين الشقيقتين إلا ما قد سلف، حاول، تسجيل ابنه من الزوجة الثانية، البالغة من العمر 34 سنة، بدفتر الكناش العائلي، أو الحالة المدنية، كما يعرف الجميع، حيث ظل يتردد على مقر الجماعة في أفق إيجاد صيغة تمكنه من تسجيل ابنه بالكناش الخاص بزوجته وأبنائه الشرعيين، قبل أن تتدخل مصالح الدرك الملكي على الخط، وتعتقله.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال