القائمة

أخبار

اعتقال السكاح بفرنسا بتهمة سوء معاملة طفليه

قامت شرطة الحدود الفرنسية في مطار أورلي بالعاصمة باريس، باعتقال البطل الأولمبي المغربي السابق خالد السكاح فور وصوله إلى العاصمة الفرنسية قادما من المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وجاء إيقاف البطل المغربي السابق حسب وكالة "فرانس بريس" بعد صدور مذكرة بحث ضده صادرة عن السلطات النرويجية على خلفية ما تصفه ب"المعاملة السيئة" لطفليه.

وسبق للسكاح أن اتهم الحكومة النرويجية بخطف طفليه من مسكنه عن طريق السفارة النرويجية في الرباط وقال إن العملية خطط لها منذ عدة شهور عن طريق طليقته، مشيرا إلى أن لديه دلائل على هذه الجريمة وطالب الخارجية النرويجية بالتدخل للإفراج عن طفليه في السفارة النرويجية.

وقالت وزارة الخارجية المغربية في حينه  بعد استدعائها للسفير النرويجي ان الطفلين مضيا فترة في مقر اقامة السفير النرويجي في قبل تهريبهما الى خارج البلاد.

فيما تقول النرويج انها لم ترتكب خطأ وان الطفلين احتجزا في المغرب رغم ارادتهما وانها كانت تخشى على سلامتهما. ويحمل الطفلان جنسية مزدوجة مغربية ونرويجية. وبررت السلطات النرويجية قرارها بترحيل الطفلين  بأن "مواطنان نرويجيان وصلا الى السفارة النرويجية وهما يخشيان على حياتهما. وتم قبول بقائهما في السفارة لبضعة ايام."

وسبق للسكاح أن قال إن الخلاف بينه وبين طليقته النرويجية آنه سيسيليا هوبستوك، ليس مرده إلى اختلاف ديني وثقافي، مؤكدا أن سبب خلافاتهما مالية بالدرجة الأولى، بعد أن قامت بتحويل عقار إلى ملكيتها، كان اشتراه من والدتها وسدد أقساطه ما بين عامي 1999 و2001 وفقا لما قاله.

وكانت محكمة نرويجية قد حكمت لزوجة السكاح لسيسليا بحضانة الطفلين في دجنبر من العام الماضي من خلال جلسة طلاق عقدت بين الأب من الرباط والأم من النرويج.

لا حول و لا قوة الا بالله
الكاتب : aragage
التاريخ : في 21 يونيو 2013 على 13h01
je sais pas pq les autorité marocains sont incapable de protèger leur citoyens dans le monde? Khalid n'est pas une personne ordinaire pour qu'il soit traité de cette façon. une autre fois la france (ce payé qui chante les louange de la justice) montre qu'il a le plaisire a défavorisé et mal traité les sujet marocain et africain....noublion pas le nord malien bombarder par les derniers technologie militaire française.
سوء معاملة طفليه ؟
الكاتب : jandouba
التاريخ : في 20 يونيو 2013 على 00h00
حيث بغا يربيهم على دين الاسلام
لانه مسؤول عليهم امام الله تعالى يوم الحساب
لابد ياخذ وليداتو لبلادو ساعدوه يا ناس