القائمة

أخبار

باكالوريا 2013: تخصيص بريد إلكتروني للتلاميذ من أجل الإطلاع على النتائج

أعلنت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها، أنها خصصت نسخة جديدة من البريد الإلكتروني الخاص بتلميذات وتلاميذ السنة الثانية بكالوريا والمترشحين هذه السنة لاجتياز امتحاناتها، وذلك بشراكة مع شركة ميكروسوفت-المغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضافت الوزارة في ذات البلاغ أن الإجراء الجديد الذي أقدمت عليه سيعمل على تعزيز "التواصل المباشر مع تلميذات وتلاميذ السنة الثانية بكالوريا، ويزودهم بكافة المعلومات  والمعطيات المتعلقة بتهييئ واجتياز الامتحانات في ظروف جيدة من خلال دليل خاص تم إنجازه لفائدتهم، كما يمكنهم من الاطلاع على مواضيع الدورات السابقة من امتحانات البكالوريا بعناصر الإجابة وسلاليم التنقيط ، فضلا عن الاستئناس ببعض الإنجازات النموذجية للمترشحين الذين اجتازوا هذه الاختبارات في دورة 2012. كما سيتمكن المترشحون، عبر هذا البريد الإلكتروني، من التوصل بنتائجهم ونقطهم فور توفرها، وكذا بمعلومات هامة تتعلق بالمساعدة على التوجيه إلى  ما بعد مرحلة البكالوريا".

وأضافت وزارة التربية الوطنية أنه سيتم تفعيل البريد الإلكتروني عبر الرابط الإلكتروني   http://www.bac2013.taalim.ma ،كما يشمل هذا البريد: الرقم الوطني للتلميذ كعنوان يكتب على الشكل التالي: [email protected]، وكلمة السر التي هي تاريخ ميلاد المترشح(ة) تكتب على  النحو الآتي: jjmmaaaa.

وخصصت الوزارة أيضا عنوانا إلكترونيا [email protected] لاستقبال جميع الاستفسارات بخصوص هذه الخدمة وكيفية تفعيل الحساب الشخصي لكل تلميذ في حالة تعذر عليه ذلك.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال