القائمة

مقالة

شباط يوضح ما دار بينه وبين الملك

قال الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، في تصريح للصحافة بعد استقباله من طرف الملك محمد السادس يوم أمس بمدينة وجدة، أنه سلم الملك مذكرة توضح أسباب قرار انسحاب الحزب من الحكومة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضاف شباط حسب ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن "النقاش انصب حول المصلحة العامة للوطن حيث كان حزب الاستقلال منذ ثمانين سنة يعمل من أجل تقوية دور الدولة ودور المؤسسات".

وأكد شباط أن القرار الذي اتخذه حزبه والقاضي بالانسحاب من الحكومة موضوعي مضيفا "إننا ننتظر في القريب العاجل جواب صاحب الجلالة".

وأضاف أن جلالة الملك هو رئيس الدولة وأن الفصل 42 يعطي الحق لرئيس الدولة في الحفاظ على السير العادي للمؤسسات الدستورية، معتبرا أنه "ما دامت الحكومة مؤسسة دستورية فإن هذه المسألة ديمقراطية محضة"، مشددا على أن المغرب يعيش بعد دستور فاتح يوليوز الذي جاء بعد الخطاب الملكي لتاسع يوليوز، والذي أدخل المغرب في مصاف الدول الديمقراطية، "تمرينا سياسيا ديمقراطيا".

**LEMBIRIKOVICH**
الكاتب : lembirikovich
التاريخ : في 28 يونيو 2013 على 11h24
ليس بهذه الخرجات الاعلامية المناوئة للحكومة التي ينتمي اليها و هو احد ركائزها تكون تقوية الدولة. فان كانت له ملاحظات عليه ان يتطرق اليها داخل الكوالس دون الاشهار بان الحكومة لا تقوم باي شيء و اللادعاء بان الحكومة تقوم بسياسة لا شعبية.
فمن السهل الافتراء على الناس و التطبيل بانه الحكومة زادت في ثمن المحروقات ثم انها لم توظف المعطلين. ولكنه لم ياتينا بالحلول من اين تاتي الحكومة بكل هده الاموال هل يريد شباط ان تخصص الحكومة ما بقي في ملكيتها و تبيع الاراضي الفلاحية حتى تجلب الاموال لدفعها كاجور لهؤلاء المعطلين الذين لا يريدون اجتياز المباريات .ان شباط بهذه المواقف لا يعمل للصالح العام و انما يقوم بدور يريد ان يدخل المغرب فيه الى نفق مسدود.