القائمة

مقالة

وزير الخارجية الجزائري: الحدود مع المغرب لن تبقى مغلقة للأبد

قال وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي، في لقاء مع قناة روسيا اليوم يوم الثلاثاء الماضي على هامش زيارته إلى موسكو، أن الحدود بين المغرب و الجزائر لن تبقى مغلقة إلى الأبد.

نشر
وزير خارجية الجزائر
مدة القراءة: 1'

وأضاف رئيس الدبلوماسية الجزائرية قائلا عند سؤاله عن العلاقات المغربية الجزائرية  "إذا ما قارنا نوعية العلاقات اليوم بتلك التي كانت قائمة منذ سنتين للاحظنا تحسنا واضحا إلا أن هذا لا يعني انه لا توجد مشاكل ".

مذكرا بأن هناك تبادل للزيارات منذ سنتين بين المسؤولين المغربيين والجزائريين من مختلف القطاعات.

و أن "ما يقلق الجزائر حاليا يتمثل في مشكل تهريب المخدرات لأن الجزائر كما قال شبه مستهدفة".

وأكد في نفس الحوار أن "قوات الأمن الجزائرية تقوم بحجز كميات هامة من المخدرات بشكل منتظم" مضيفا "إننا نأمل في تعاون من قبل المغرب الشقيق لمكافحة تهريب المخدرات".

وعن سؤال حول الأجل المحدد لفتح الحدود بين الجزائر و المغرب أكد السيد مدلسي "إن الحدود لا يمكن أن تبقى مغلقة إلى الأبد. بالعكس على كل طرف أن يصغي الى الأخر لكي نتمكن من التوصل إلى إجراءات و قرارات تريح البلدين الجارين".

الوقار
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 29 يونيو 2013 على 21h27


حل او اغلاق الحدود لا يعنينا الا في شقه الاجتماعي والانساني
اما المخدرات فان القرقوبي اخطر مخدرا و تروجه الجزائر والمخدرات الاخرى تصل الى المغرب عبر الجزائر وهي مستوردة من امريكا الجنوبية مثلها مثل الارهاب في افريقيا جنوب الصحراء
خير الغزوات ما شفتنا ما شفناكم ياوزير
الجار للجار رحمة وليس نقمة اما الجار الناقم فالافضل هو التقار
**LEMBIRIKOVICH**
الكاتب : lembirikovich
التاريخ : في 28 يونيو 2013 على 11h10
ان القادة الجزائريين كلما سنحت لهم فرصة النيل من المغرب الا و استغلوها مدعين و كاننا في المغرب لا نقوم باي شيء سوى زراعة القنب الهندي كي نبعثه الى الجزائر كمخدر.اما مسؤولينا نحن في المغرب لا يتكلمون عن الاقراص المهلوسة و الدواء الفاسد و البنزين المهرب الذي تقوم الجماعات الارهابية الجزائرية لبعثه الى المغرب بصفة منتظمة و ممنهجة. كما ان الشرطة المغربية بوجدة لا تقوم بواجبها على احسن وجه فغالبا ما تصل هذه المواد حتى فاس و مكناس حيث تفكك هاته العصابات على ايدي الجمارك و تحجز كميات كبيرة من هذه المواد. و لو ان الشرطة المغربية بدات تعمق البحث مع هؤلاء المجرمين لتجدن ورائهم قيادات عسكرية جزائرية تسعى الى تخريب المجتمع المغربي.
اامغاربة لا يقومون بالتهريب
الكاتب : abdou008
التاريخ : في 27 يونيو 2013 على 14h12
ان كان عائق فتح الحدود هو التهريب كما يدعي الاشقاء في الجارة فان المواطن المغربي هو الاكثر ضررا وليس الجزائريين كما يريد ان يوهموا الراي العام الدولي المغاربة بحيث ان الاسواق امتلات بحبوب الهلوسة المهربة من الجزائر والادوية الفاسدة ناهيك عن المواد الفاسدة من محروقات وموادغذائية فاسدوة فكفاكم تضليل لان ادعاءاتكم لا تقنع احد