القائمة

مقالة

اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تعقد دورة استثنائية بعد لقاء الملك بشباط

بعد الاستقبال الذي خص به الملك محمد السادس الأمين العام لحزب الاستقلال إثر قرار هذا الأخير الانسحاب من التكتل الحكومي، عقدت اللجنة التنفيذية للحزب الميزان مساء الأربعاء اجتماعا ضم جميع أعضاء مجلسها. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأصدر الحزب بلاغا قال فيه إن الأمين العام أخبر أعضاء اللجنة التنفيذية بمضامين الاستقبال الذي خص به الملك محمد السادس الأمين العام للحزب بمدينة وجدة، حيث كان الاستقبال فرصة لتسليم مذكرة الحزب إلى الملك، وهي المذكرة التي تضمنت تفسيرات لمواقف الحزب ومبررات قرار المجلس الوطني للحزب القاضي بالانسحاب من الحكومة مع إعمال مقتضيات الفصل 42 من الدستور.

كما جاء في نفس البلاغ أن أعضاء قيادة الحزب، عبروا عن اعتزازهم بمادرة الملك، "والتي تترجم حرصه على على ضمان شروط الاستقرار وسيادة أجواء الثقة والاطمئنان، كما أكدت اللجنة التنفيذية أن الحزب سيظل حريصا على خدمة المصالح العامة للبلاد، معبئا من أجل ذلك جميع الجهود والامكانيات".

كما خصصت اللجنة التنفيذية بحسب موقع " le360" جزءا من اجتماعها لمناقشة مختلف القضايا المرتبطة بهذا الشأن، مع تأكيدهم على معالجة جميع التطورات بما يجب من مسؤولية ونضج.
وسجل أعضاء اللجنة التنفيذية الأهمية البالغة للجولة التي قامت بها قيادة الحزب للأقاليم الجنوبية بداية من الداخلة مرورا ببوجدور والعيون والسمارة وطرفاية وطانطان وكولميم، والتي لاقت تجاوبا شعبيا عارما مثل استفتاء فعليا وحقيقيا".
وفي أخر البلاغ قررت اللجنة التنفيذية، الدعوة الى عقد دورة استثنائية للجنة المركزية للحزب يوم السبت 29 يونيو 2013 بالرباط بهدف تعميق النقاش.

انسحاب حزب الاستقلال من الحكومة
الكاتب : موح
التاريخ : في 30 يونيو 2013 على 19h07
أظن أنه لازال هناك في الأحزاب السياسية المغربية من يتوفر على المروءة والحصافة اللازمتين لاحتواء الأزمة وإزالة العقبات من أمام القطار المغربي الذي وضعه المغاربة على السكة الصحيحة . وقد حان الوقت للاستغناء عن حزب الاستقلال الذي يجب أن يحال على التقاعد ، وتعويضه بحزب أو أحزاب بعناصر من ذوي الخبرة والمروءة يأخذون بالاعتبار الظروف الحالية ، والاستقرار والتنمية اللذين قطع المغرب فيهما أشواطا لا يستهان بها .