القائمة

أخبار

ظاهرة فيمن تصل المغرب... فتاة تحتج بالتعري

بعد الضجة التي أحدثتها ناشطات "فيمن" في تونس، وصلت الظاهرة إلى المغرب فقد قامت فتاة في مدينة الصويرة بنشر صورة لها وهي عارية، لتدشن بذلك أول ظهور للحركة بالمغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وكتبت الفتاة بالإنجليزية على صورتها عبارة "سيوجد منا الملايين من المغرب إلى تونس"، وكتب في الصفحة التي نشرت الصورة " فيمن ستجتاح المغرب، أول فتاة عارية الصدر في المغرب من حركة فيمن لتحرير المرأة، سيكون هناك الملايين من نشاطات و ناشطات عاريات الصدر، سيكون هناك الملايين منا من المغرب إلى تونس ".

وجاء نشر هذه الصورة بعد إفراج القضاء التونسي عن ثلاث ناشطان من الحركة ذاتها بعد إدانتهن بأربعة أشهر سجنا مع تخفيفه من النفاذ إلى وقف التنفيذ، .بسبب التحرك الذي قمن به عاريات الصدور، تضامنا مع زميلتهن التونسية امينة السبوعي التي مازالت معتقلة.

جدير بالذكر أن حركة فيمن هي جماعة احتجاجية تقول إنها تدافع عن حقوق المرأة، انطلقت من أوكرانيا في عام 2008. أصبحت الحركة معروفة دوليا بتنظيم احتجاجات عن طريق عرض المنتميات لها لأجسادهن من دون ملابس، حيث انتشرت في عدة دول أوربية.

استطلاع رأى
الكاتب : مسالم
التاريخ : في 09 يوليوز 2013 على 09h17
ما هو رأيكم في هذه القولة - وهي للإمام علي رضي الله عنه -؟
" الناس ثلاثة اقسام :
1- عالم رباني .
2- متعلم على سبيل النجاة .
3- همج رعاع أتباع كل ناعق .
قلة الدين
الكاتب : jandouba
التاريخ : في 06 يوليوز 2013 على 11h39
ما بقات رجولة بش يقبضو على الفاسدات ويدخلهم للحبس وبرجموهم
كفى عري وقلة حياء وحشمة الفساد والفاحشة اصبحت موضة
فين دورالاب والام والاخ...حرية الفاسدة هي هذي
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
يا ناس اتقوا الله
لم ينهل الغرب من بزازيل العرب
الكاتب : MPHilout
التاريخ : في 30 يونيو 2013 على 00h01
ظلت القرون الوسطى الإسلامية والمسيحية واليهودية متشبثة بفيزياء أرسطو التي تتوسطها الأرض في عالم منغلق تلفه سبع سماوات طباقا
بينما فهم أرسطرخس الساموسي (Grèce) أن الشمس أكبر من الأرض وأنه بات من اللازم أن تدور الأرض الضئيلة حول الشمس العظيمة. لقد قرأ أهل القرون الوسطى هاته النظرية ولم يفهموها
وغطوا على أذهانهم بسبع أو عشر سماوات طباقا. وظلت آلهتهم محجبة لا تحب جمال فينوس وأبولون

https://commons.wikimedia.org/wiki/File:Sandro_Botticelli_-_La_nascita_di_Venere_-_Google_Art_Project_-_edited.jpg

نعم الحضارة تقدر الجمال حق قدره، جمال الرجل وجمال المرأة. أما اهل اللحي من القرون الوسطى فإنهم لا يحبون الجمال مع أنهم يعلمون أن الله واللات جميلين
Dernière modification le 30/06/2013 00:06
كشف المحرمات لنيل المطالب
الكاتب : ibnoalhaytame
التاريخ : في 29 يونيو 2013 على 17h42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،أهذه هو مفهوم الحضار رة والتقدم والازدهار في نظركم الذي ضحى من أجلها الأربيون والغربيون ،بعد نهلهم من علماء العرب والمسلمين بصفة عامة هو أن نتعرى ونكشف عن عوراتنا في الشوارع ياشباب ويا شابات الأمة الإسلامية ،أتظنون وتظنين أنكم بهذه الطريقة بهذه الفاحشة سوف تقومون بالتغيبر ،إنها الصهيونية تستغل فيكم هذه النزعة الشيطانية لتبعدكم عن مبادئكم وعن مبادئ آبائكم ،فيا أيتها المرأة التي أعادلك الإسلام شرفك وجعل الجنة أقدامك ،وأخرجك من الذل والعار الذي كنت تعرفينه قبل الإسلام في كل أقطار العالم حيث تباعين وثورت كما يورث المال لأهل الميت وتحرمين من الميراث في حالة عدم استرقاقك.فيا أيتها التي خصك الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز بسور سماك بها النساء مريم.إننا أمة إسلامية ضحى آباءنا وأجدادنا ليوصلوا لنا هذا الدين الحنيف الذي سوى بين الغني والفقير ،وجعل في مال الأغنياء حقا للفقراء والمحتاجين ،هذا الدين الذي إن تمسكنا به حقيقة فلن يكون فينا فقير أو محتاج ولا مظلوم ولاقاض ،هذا الدين المبني على مبادئ وقواعد يحث فيها على التسامح والتعاون واحترام الصغير والكبير .

farid
الكاتب : RAJELMOK
التاريخ : في 29 يونيو 2013 على 15h59
How much they give her, this slut, we all know they incite them with money ...