القائمة

أخبار

عائلة مغربية مقيمة بأمريكا تطلب من الملك التدخل لإنصافها بعد الاستيلاء على منزلها

توصل موقع يابلادي بشريط فيديو يوم الجمعة الماضي يظهر سيدة تدعى فاطمة باجوك، تعيش في بلاد المهجر بالولايات المتحدة الأمريكية، تتهم موظفا بالمحكمة التجارية بالدار البيضاء، بالاستيلاء على منزلها الواقع في حي بوركون بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، وذلك عن طريق التزوير.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

فاطمة باجوك التي تعيش رفقة أولادها الثلاثة منذ سنوات بالولايات المتحدة الأمريكية، وجهت نداءا من خلال شريط الفيديو، إلى الملك محمد السادس، تطالب فيه بإنصافها مما سمته "عصابة إجرامية" زورت وثائق منزل تمتلكه منذ 45 سنة، رغم أنها وحسب نفس الشريط تمتلك جميع الوثائق التي تثبت ملكيتها للعقار محل النزاع.
 
وتتهم فيه السيد "خ.أ" الذي يعمل رئيسا لكتابة الضبط بالمحكمة التجارية بالبيضاء، باستعمال التزوير من أجل الترامي على ملك الغير، حيث تؤكد الأم أنه بفعل هذا التزوير صدر حكم غيابي في حقها يقضي بوجوب إفراغ المنزل.

وأضافت بشرى أنها هي وأولادها فوجئوا يوم 26 يونيو المنصرم بتنفيذ حكم الإفراغ الصادر في حقهم منطرف السلطات المحلية ورجال الأمن.

وأكدت بشرى باجوك أن الموظف في المحكمة التجارية بالرباط، يكتب كل ما يزوره في ملكية والدته المدعوة "أ.م".

حكم الإفراغ حسب نفس المصدر جاء تتويجا لنزاع قضائي منذ سنة 2003، رغم أن بشرى –على حد قولها- تمتلك دلائل على شرائها للقطعة الأرضية، وأيضا على بنائها.

وفي نفس الشريط تظهر عدة عائلات قيل إنهم تعرضوا بدورهم للتزوير، وفقدان منازلهم، على يد نفس الشخص.



هذا، ولم يتسن لنا الاتصال بالشخص الذي تتهمه العائلة بالاستيلاء على منزلها من أجل أخد وجهة نظره في الموضوع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال