القائمة

أخبار

تأجيل محاكمة المتهمين في أحداث الخميس الأسود إلى 16 يوليوز من الشهر الجاري

أجلت محكمة الاسئناف بالدار البيضاء مساء أمس الثلاثاء، محاكمة المتهمين الراشدين المتابعين في حالة اعتقال على خلفية ما بات يعرف إعلاميا بأحداث الخميس الأسود، إلى يوم 16يوليوز الجاري.

نشر
من محاكمة سابقة للمتهمين
مدة القراءة: 2'

وقد عرفت هذه الجلسة غيابات في صفوف المتهمين المتابعين في حالة سراح مؤقت، وكذا في صفوف المحامين المعينين في إطار نظام المساعدة القضائية.

وقد أرجع الأستاذ محمد الحسني الإدريسي عضو هيئة المحامين بالدار البيضاء في اتصال هاتفي مع موقع يابلادي.كوم، سبب هذا الغياب إلى رفض المحامين المعينين في إطار المساعدة القضائية  لمرسوم وزير العدل المتعلق بتحديد أتعابهم، لأنهم يعتبرون أن هذا المرسوم تمت صياغته بدون اللجوء إلى استشارة المعنيين بالأمر ولاحتجاجهم على التعويضات التي يصفونها بكونها زهيدة.

وأضاف ذات المصدر أن الغيابات التي سجلت في صفوف المتهمين ترجع إلى عدم توصل المعنيين بالأمر بالاستدعاءات من طرف المحكمة، الأمر الذي جعل رئيس الجلسة يحدد لهم تاريخ 9 يوليوز من الشهر الجاري كموعد للمثول أمام المحكمة.

وبخصوص مجريات المحاكمة ، فقد أكد الأستاذ  محمد الحسني أن النيابة العامة  طالبت بعدم قبول طلب هيئة الدفاع بمنح المتهمين المتابعين في حالة اعتقال السراح المؤقت، معللة ذلك بكونهم لهم سوابق عدلية، وأن من بينهم من ثبتت إدانته عن طريق أشرطة الكاميرات الموجودة في الشارع.


جدير بالذكر أن المتابعين في هذا الملف، يبلغ عددهم 135، من بينهم 72 متابعا في حالة اعتفال و63 متابعا في حالة سراح مؤقت.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال