القائمة

مختصرات

حركة "ماصايمينش" تعود للظهور مرة أخرى

نشر
DR
مدة القراءة: 1'
عادت حركة "ما صايمينش" إلى الظهور مع اقتراب شهر رمضان، حيث دعت أعضاءها إلى الإفطار خلاله، وذلك عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".
 
 وتعتبر هذه الحركة أن الإفطار في شهر رمضان أمام العامة لا يعتبر تجريحا لمشاعر المسلمين ، بل هو على حد قولها حق مشروع وأن لكل واحد الحرية التامة في ممارسة شعائره، مضيفة أنه "لا يجب فرض الصيام نحن نرفض القانون الغير المشروع الذي يقيد حريتنا نحن لنا الجنسية المغربية كباقي المعاربة و هذا البلد بلدنا ولدنا فيه و لن نتخلى عنه و لا يحق لأي كان أن يطردنا منه".

عادت حركة "ما صايمينش" إلى الظهور مرة أخرى بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان، حيث دعت أعضاءها إلى الإفطار خلاله، وذلك عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".
 
 وتقول هذه الحركة إن الإفطار في شهر رمضان أمام العامة لا يعتبر تجريحا لمشاعر المسلمين ، بل هو على حد قولها حق مشروع وأن لكل واحد الحرية التامة في ممارسة شعائره، مضيفة أنه "لا يجب فرض الصيام نحن نرفض القانون الغير المشروع الذي يقيد حريتنا نحن لنا الجنسية المغربية كباقي المغاربة و هذا البلد بلدنا ولدنا فيه و لن نتخلى عنه و لا يحق لأي كان أن يطردنا منه".

فتوى الترمضينة
الكاتب : إدريس
التاريخ : في 22 يوليوز 2013 على 02h55

خلاصة القول أن الفدية أولى من الصوم في زمننا هذا في أغلب الحالات، وأنه من الجهل بالدين ومن التخلف أن يكون صيام رمضان مفروضا على الفرد من طرف المجتمع .
"ابحث عن فتوى الترمضينة"