القائمة

أخبار

ماليزيا: بعد الخولالي بوساق تفوز بجائزة تجويد القرآن [فيديو]

فازت المغربية هاجر بوساق، بالجائزة الأولى في المسابقة العالمية لتجويد القرآن الكريم بماليزيا، في صنف السيدات، لتخلف بذلك المغربية حسناء الخولالي، التي فازت بالجائزة السنة الماضية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وسلمت ملكة ماليزيا الحاجة حمينه الجائزة لهاجر، التي تبلغ من العمر 21 سنة، و التي تعتبر ثاني مغربية  تفوز بهذه المسابقة التي وصلت هذه السنة إلى دورتها 55. 

والتحقت هاجر المتزوجة من  أحمد محمد حسان ابن الداعية المصري محمد حسان، بدار القرآن الحاج البشير لتحفيظ القرآن ونشر علومه بمدينة تمارة في سن الثامنة، حيث تتلمذت على يد الفقيه محمد الأسلمي، الذي تلفنت على يديه قواعد التجويد لتتخرج قارئة وحاملة لكتاب الله بعد ست سنوات من ذلك.

وفي سن العاشرة بدأت هاجر خطوتها الأولى في الظهور أمام الجمهور، وكانت أول مرحلة هي قراءتها في ليلة القرآن بمسرح محمد الخامس بالرباط أمام آلاف من الحاضرين. 

وشاركت بعد ذلك في عدة مسابقات، وكانت تحصل على الرتبة الأولى في جلها. لتتقدم بعد ذلك للمشاركة في برنامج مواهب تجويد القرآن الكريم التي نظمتها القناة الثانية سنة 2005/2006 فحصلت على الرتبة الأولى، كما شاركت في ذات السنة في مسابقة محمد السادس الوطنية لتجويد القرآن بحيث كانت الجائزة من نصيبها كذلك. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال