القائمة

أخبار

طلبة يساريون معتقلون يعلقون إضرابهم المفتوح عن الطعام في يومه 110

قرر الطلبة القاعديون الخمسة المعتقلون بسجن تولال بمكناس يوم 28 يونيو المنصرم، وقف إضرابهم المفتوح عن الطعام بعدما وصل إلى يومه 110، إثر حوار مع إدارة المؤسسة السجنية ومجموعة من الهيئات الحقوقية، حيث تم وعدهم بتحقيق بعض المطالب التي سبق لهم أن رفعوها.

نشر
مظاهرة طلابية في وقت سابق للمطلبة بإطلاق اسراح الطلبة المعتقلين
مدة القراءة: 1'

وأكد مصدر مطلع للموقع أنه بعد مجموعة من الحوارات، كان آخرها الحوار مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان  التابعة  للمجلس الوطني لحقوق الإنسان يوم الجمعة 28 يونيو 2013 بحضور إدارة  المؤسسة السجنية،  حيث تمت الاستجابة لبعض المطالب التي رفعها الطلبة المعتقلون، من قبيل التجميع و العزل عن معتقلي الحق العام، و توفير نظام غذائي خاص، وادخال الجرائد و المجلات اليومية و كذا الكتب، و الزيارة لمدة غير محدودة و مرتين في الأسبوع، الرعاية الطبية و التتبع الطبي إلى غاية تحسين وضعية المعتقليين...

وبالإضافة إلى هذا، أكد نفس المصدر أنه تم تقديم وعد للمعتقلين، بتسريع محاكمتهم، وأضاف أن تعليق الإضراب عن الطعام يبقى مؤقتا، وأنه قد يستأنف في أي لحظة.

جدير بالذكر أن هؤلاء الطلبة وهم حسن كوكو، ومنير آيت خافو، وسفيان الصغيري، وحسن أهموش ومحمد الولكي، ينتمون إلى فصيل النهج الديمقراطي القاعدي، اليساري التوجه، الذي ينشط في عدد من الجامعات المغربية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال