القائمة

أخبار

ماذا أعدت القنوات الوطنية لشهر رمضان؟

مع حلول شهر رمضان تسعى القنوات الوطنية، إلى حجز موقع لها عند المشاهد المغربي، وذلك عن طريق عرض عدد من البرامج الجديدة. فمنها من ركز على الإنتاج الوطني ومنها من ركز على  الأعمال المصرية والمدبلجة...

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

الأولى: المراهنة على الإنتاج الوطني

راهنت  قناة "الأولى" المغربية في برامجها لرمضان هذه السنة على الإنتاج الوطني، حيث سيكون المشاهد للقناة في فترة ماقبل الإفطار على موعد مع سيتكوم "حاولو على مستور "، وتبلغ مدة الحلقة الواحدة 26 دقيقة.

وخلال فترة مابعد الإفطار سيلتقي المشاهدون مع الكاميرا الخفية التي أطلق عليها هذه السنة اسم "الكاميرا دارتها بيا ". ويلي هذا البرنامج سيتكوم "راس المحاين " الذي الذي يتطرق إلى عدد من المواقف الهزلية.

ثم سيكون المشاهد على موعد مع  سلسة "الدنيا هانية" تليها سلسلة "هنية، امبارك ومسعود".

وبالنسبة للبرامج الدينية تضرب القناة موعدا للمشاهد كل يوم مع برنامج "حصص من المسيرة القرآنية" في جزءين، الأول ابتداء من الساعة الخامسة بعد الزوال والثاني في الرابعة صباحا، إضافة إلى الدروس الحسنية كل يوم على الساعة الخامسة والنصف بعد الزوال.كما سيتم بث برنامج "نور الإسلام " كل يوم ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال، وبرنامج "ذلك الدين القيم " الذي سيبث كل يوم على الساعة الرابعة والربع. ثم "ليلة المديح"  التي تمت برمجتها يوميا على الساعة الثالثة صباحا.

القناة الثانية: المراهنة على الأعمال الفكاهية

أما القناة الثانية فتراهن هذه السنة على السلسلات الكوميدية من قبيل سلسلة "جار ومجرور"، والسلسلة الهزلية "الكوبل" ، وسلسلة "دور بيها يا الشيباني"، كما ستبث القناة الجزء الثاني من  سلسلة "بنات لالة منانة".

"حديدان" بدوره سيعود للظهور  على القناة الثانية بمغامرات جديدة، بعد أن أصبح غنيا، وبدل اسمه في الجزء الماضي إلى سيدي بوشوكة.

ميدي 1 تي في: المراهنة على الأعمال المصرية والمسلسلات المدبلجة

أما قناة ميدي 1 تي فتضرب لمتتبعيها موعدا مع المسلسلين المصريين "العراف' و " الزوجة الرابعة". ثم الجزء الثاني من المسلسل المغربي "دار ليام". وبعض الأعمال التركية المدبلجة كمسلسل "أرض العثمانيين".

ولمحبي البرامج الترفيهية تقدم القناة سلسلة "واقيلا هو" التي تدخل في اطار الكاميرا الخفية والمقالب الخفيفة. إضافة الى السلسلة الفكاهية "مينة" التي ستقدم يوميا وقت الافطار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال