القائمة

أخبار

رمضان عبر العالم: الدانماركيون سيصومون 21 ساعة، والأستراليون 10 ساعات

تختلف عدد ساعات الصيام من بلد لآخر، تبعا لاختلاف الموقع الجغرافي لكل بلد، وسيكون مسلمو الدول الاسكندنافية هذه السنة الأعلى في عدد ساعات الصيام، حيث سيصوم مسلمو الدانمارك 21 ساعة، بالمقابل لنن تجاوز مدة الصيام العشر ساعات في بعض دول أمريكا الجنوبية كالأرجنتين. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وحسب القسم العربي في إذاعة هولندا العالمية، فبالرغم من صدور فتوى عن مشيخة الأزهر في مصر، تبيح للدول التي تصل فيها ساعات الصوم إلى أرقام قياسية اعتماد وقت أقرب بلد مسلم، فإن مسلمي الدنمارك أجمعوا على الصيام من طلوع الفجر إلى مغرب الشمس، كما صرح الحسين الغيوان، عن المركز الثقافي الإسلامي فيستاين بالعاصمة كوبنهاجن.

وفي دول الشرق الأوسط يتراوح عدد ساعات الصوم حسب نفس المصدر، بين 14 و15 ساعة، كما هو الحال في المملكة العربية السعودية واليمن، ولا يختلف الحال في شمال أفريقيا، حيث يصل عدد ساعات الصوم إلى 14 ساعة في  من ليبيا وتزيد قليلا في بلدان المغرب العربي، وترتفع إلى 16:30 في مصر، وتزيد ساعات الصوم كلما اتجهنا شمالًا، حيث سيصوم مسلمو هولندا 18:30 ساعة، شأنهم شأن البلجيكيين، ويصل عدد ساعات الصوم في أيسلندا إلى 20 ساعة، وبالنسبة لدول مثل البرازيل تكون 11 ساعة وفي أستراليا 10 ساعات.

إضافة إلى طول ساعات الصوم، يتزامن رمضان هذه السنة مع فصل الصيف حيث تعرف درجات الحرارة ارتفاعا كبيرا، كما هو الحال في دول الخليج العربي حيث يتوقع أن تصل إلى 50 درجة،  بينهما تختلف درجة الحرارة في أوروبا حيث تنخفض خاصة في الدول الواقه شمال القارة.

عدد ساعات الصيام
الكاتب : abouzied
التاريخ : في 12 نوفمبر 2013 على 17h46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فسبحان الله الذي ميزعباده وكرمهم بالصبر لساعات طوال وزادهم فضلا ولله في خلقه شؤون وكل ذلك من رحماته فالنعتبر بالقوة التي يعطيها الله لعباده والسلام الله عليكم ورحمته التي وسعت كل شيء.