القائمة

أخبار

الزمزمي: الاحتكاك بين الرجل والمرأة في "الطوبيسات" لا يفسد الصيام حتى ولو نتج عنه قذف

واصل الشيخ عبد الباري الزمزمي، إصدار فتاويه الغريبة، فبعدما أجاز ممارسة الزوج الجنس على جثة زوجته، والعادة السرية للنساء باستعمال الجزر والمهراز، أفتى عبد الباري الزمزمي، رئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل، بجواز الاحتكاك بين الرجل والمرأة في وسائل النقل تحت إكراه الاكتظاظ والازدحام، الذي تشهده هذه الأخيرة، مشيرا إلى أن هذا الأمر لا يفسد الصيام. بالرغم من إثارته للشهوة الجنسية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وعلق الزمزمي على النازلة قائلا " الشهوة التي تنتج عن الاحتكاك بين المرأة والرجل في وسائل النقل، لا تفسد الصيام، حتى وإن وصلت إلى درجة القذف"، وأضاف "لا حرج في هذه الظروف الاظطرارية، خصوصا في ظل غياب بديل عن هذه المواصلات المكتضة" وإلا "فكيف سيتمكن المرء من الالتحاق ببته أو عمله؟" يتساءل الزمزمي كما جاء في جريدة الأخبار في عددها لنهاية الأسبوع.

وقال الزمزمي، خلال حديثه، إنه " كما لا يفسد تقبيل الزوج لزوجته  نهارا الصيام" فإن "الاحتكاك بين الجنسين في وسائل النقل لا يفسد الصيام" ما دامت النية ليست هي إشباع اللذة الجنسية أو إثارتها".إذ أن الأمر لا يعدو أن يكون بحسب الزمزمي، مشابها للذي يأكل أو يشرب ناسيا. وبالتالي فصيامه صحيح لأنه مغلوب على أمره وغير متعمد لذلك الفعل، فالأمة رفع عنها الخطأ والنسيان وما استكرهت عليه، وهذا الأمر يدخل في باب الاستكراه، يوضح الشيخ الزمزمي.

ما هي ديانة هذا الرجل ؟
الكاتب : kolzier
التاريخ : في 18 يوليوز 2013 على 20h25
الإسلام واضح و لا يحتاج فتاوى من هذا النوع.
اللهم احفظنا
الكاتب : ابو مروى
التاريخ : في 13 يوليوز 2013 على 14h47
على الدولة ان تدخل الزمزمي إلى مستشفى الأمراض العقلية ، اللهم احفظنا يا رب ، ماذا يريد الزمزمي من خرجاته هاته هل هو إفساد العبادات أو إخراج المسلمين عن دينهم ...