القائمة

أخبار

حزب الاستقلال يمنح الفرصة الأخيرة لمحمد الوفا قبل طرده

قررت اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب في اجتماعها الذي عقدته يوم أمس 19 يوليوز بالرباط، استدعاء وزير التربية الوطنية محمد الوفا، للمثول أمامها يوم الثلاثاء المقبل وذلك لمعرفة حيثيات رفضه لقرار المجلس الوطني للحزب القاضي باستقالة وزرائه من الحكومة.

نشر
محمد الوفا
مدة القراءة: 2'

وجاء في بلاغ لحزب الاستقلال أن اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب اجتمعت "تحت رئاسة الأستاذ أحمد القادري، وبحضور الأساتذة حسن علاوي ، عبد المجيد الكوهن، عبد السلام المصباحي ومحمد زهاري، وذلك بناء على رسالة الإحالة المؤرخة بتاريخ 17 يوليوز 2013 المتعلقة بالسيد محمد الوفا عضو المجلس الوطني للحزب لعدم انضباطه لقرارات الحزب ومخالفته لقوانينه وأنظمته الأساسية والداخلية، وذلك تطبيقا لمقتضيات المادة 106 من النظام الداخلي للحزب". وأضاف بلاغ الحزب أنه "وبعد الإطلاع على رسالة الإحالة، قررت اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب طبقا لمقتضيات المادة 110 من النظام الداخلي ،وقبل البت في الموضوع واحتراما لحقوق الدفاع، استدعاء المعني بالأمر لتمكينه من الدفاع عن نفسه، وذلك لجلسة يوم الثلاثاء 23 يوليوز 2013 على الساعة الحادية عشر صباحا الكائن بالمركز العام لحزب الاستقلال بالرباط".

جدير بالذكر أنه سبق  توقيف محمد الوفا عضو المجلس الوطني للحزب من مهامه الحزبية، بعض رفضه تقديم استقالته من حكومة بنكيران. 

وقال بلاغ صدر عن الأمانة العامة للحزب في حينه، إن هذا القرار جاء بعد مخالفة وزير التربية الوطنية لقوانين الحزب وأنظمته ولوائحه، مشيرا إلى أنه مس بمبادئه وأهدافه، وخرج عن خططه وبرامجه، كما أنه أضر بمصالح الحزب وعصى مقرراته. مضيفا، أن قرار التوقيف جاء على إثر "عدم انضباط محمد الوفا عضو المجلس الوطني للحزب ووزير التربية الوطنية لمقرر المجلس الوطني القاضي بانسحاب الحزب من الحكومة، وقرار اللجنة التنفيذية القاضي بتقديم وزراء الحزب استقالاتهم لرئيس الحكومة".

شخصية السيد الوفا
الكاتب : kanaanri
التاريخ : في 21 يوليوز 2013 على 20h21
لقد اظهر السيد الوفا وزير التربة الوطنية ،شخصية قل نظيرها ،ان على المستوى الاشراف والتتبع للمجال التعليمي ،ومحاولاته بالزيارات والوقوف بعين المكان سواء من حيث المراقبة والتتبع لاصلاح والصيانة ،فغالب الوزراء فان سمحت لهم ظروفهم للقيام بزيارة لمدرسة او اعدادية ,فانهم يرافقهم طاقم من المصورين والتلفزة والصحافيين ,مع ان الزيارة يعد لها مسبقا ،لكن السيد الوفا كان يفاجئ المدارس والثانويات ويراقب الأقسام حتى المراحض
شهد الاله ان الوفا كان الرجل المناسب للتعليم
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 21 يوليوز 2013 على 18h06
اليست مصلحة الوطن فوق مصلحة الحزب اذا لم نقل الاشخاص
هل تشلور شباط قبل اطلاق الحملة مع الوزراء او كانوا هم المسبهدفون
سواؤ بقي الوفا او رحل فقد سجل له المغاربة هدفين نظيفين من الغباء الا يستفيد منهم حزب الاستقلال
_ قوة الشخصية وتالاستماتة من اجل المصلحة العامة
_ الاخلاص في العمل والاعتماد على الدراسات المجردة لتحديد الاهداف والاولاويات ===الاصلاح الصحيح لاجل الاصلاح