القائمة

أخبار

الحوز: السلطات تنفي تهديد أفراد من القوات المساعدة لبائع متجول بالاغتصاب وإجباره على تقبيل أحذيتهم

نفت السلطات المحلية لإقليم الحوز يوم أمس الأحد، اتهامات أحد الباعة المتجولين، الذي تحدث عن تهديده بالاغتصاب، وإجباره على تقبيل أحدية مجموعة من أفراد القوات المساعدة، وقالت إن هذه الادعاءات "مجرد مزاعم لا أساس لها من الصحة".

نشر
البائع الذي اتهم أفرادا من القوات المساعدة بإهانته
مدة القراءة: 2'

وأضافت السلطات في بلاغ لها أنه "بمجرد توصلها بشكاية تقدم بها أحد المواطنين يدعي فيها تعرضه للضرب والجرح على يد أربعة عناصر من القوات المساعدة بمقر قيادة اغواطيم حيث هددوه حسب تصريحاته بالاغتصاب وأرغموه، حسب قوله، على تقبيل أحذيتهم، قامت مفتشيه القوات المساعدة (المنطقة الجنوبية) بتعليمات من وزارة الداخلية بإجراء بحث داخلي".


 وأفضى البحث الداخلي الذي أجري بتاريخ 14 يوليوز الجاري حسب ذات البلاغ، إلى أنه "وقعت مشادة كلامية بين عنصرين من القوات المساعدة كانا بزي مدني وبائع متجول، أحس خلالها المعنيان بإهانة من طرف البائع مما دفعهما للعودة بلباسهما الرسمي لاقتياده إلى مقر القيادة حيث تعرض لمعاملة سيئة". 

وجاء في البلاغ أيضا أنه "من خلال التحريات ثبت أن ادعاءات البائع المتجول حول التهديد بالاغتصاب وتقبيل الأحذية هي مجرد مزاعم لا أساس لها من الصحة"، مشيرا إلى أنه تم توقيف العنصرين المتهمين عن العمل مع اتخاذ الإجراءات التأديبية طبقا لنظام القوات المساعدة.

 وخلص بلاغ السلطات المحلية لإقليم الحوز إلى أنه "يتضح أن الجهات المعنية بادرت بفتح تحقيق بمجرد توصلها يوم 15 يوليوز 2013 بشكاية المواطن المعني فاتخذت الإجراءات التأديبية الجاري بها العمل في حق العنصرين المخالفين".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال