القائمة

أخبار

تكلفة "جار ومجرور" بلغت 200 مليون سنتيم

ذكرت مجلة الآن على موقعها الألكتروني أن التكلفة الإجمالية للثلاثين حلقة من سلسلة الكاميرا الخفية التي تبثها القناة الثانية "جار ومجرور"، تقدر بـ200 مليون سنتيم، حيث إن تكلفة كل حلقة تناهز 66 ألف درهم، فيما تباع للقناة بمبلغ 130 ألف درهم للحلقة الواحدة. 

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

مع العلم أن صفقة برنامج الكاميرا الخفية "جار ومجرور" ظلت، منذ سنوات، حكرا على المخرج عبد الرحيم مجد، كما لم يتم إدراجها حسب نفس المصدر في ملفات طلبات العروض التي تم نشرها على موقع القناة.

تكلفة باهظة وانتقادات واسعة

أثارت الحلقات الأولى التي بثت على شاشة القناة الثانية انتقادات واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي حيث علق البعض عليها، بكونها حلقات مفبركة تستغبي المشاهدين.

غير أن  عبد الرحيم مجد مخرج ومنتج "جار ومجرور" أكد في حوار مع موقع "كود" أن برنامجه ليس مفبراكا، ونفى أن يكون هناك "تفاهم مسبق مع الفنان" ضحية المقلب، موضحا ان التفاهم يكون مع "الجار" لا مع المجرور.

بمقابل ذلك سبق للممثل ادريس الروخ، أن خص نفس الموقع في وقت سابق بتصريح قال فيه، إن مشاركته في برنامج "جار ومجرور" كانت في بدايتها مقلبا حقيقيا وسرعان ما تحولت إلى تمثيل للأحداث. " كان الأمر بالنسبة لي هو جلب البسمة للمغاربة مهما يكون الثمن". 

جدل وتشكيك، يوازيه تصدر للبرامج الأكثر مشاهدة

حسب إحصائيا مؤسسة ماروك متري المتخصصة في قياس نسبة المشاهدة التلفزيونية بالمغرب، فإن برنامج الكاميرا الخفية "جار ومجرور" الذي تبثه القناة الثانية، هو الأكثر مشاهدة في الأسبوع الأول من رمضان بـ7,8 مليون مشاهد و %67,2 كنسبة مشاهدة. 

كما بينت أرقام  ماروك ميتري أن القناة الثانية التي تبث برنامج "جار ومجرور" تتصدر القنوات المغربية من حيث نسب المشاهدة المسجلة، فالمتوسط اليومي لمتتبعيها يوميا هو 19,4 مليون مشاهد.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال