القائمة

أخبار

حزب العدالة والتنمية يدين عمليات "التقتيل الجماعي" بمصر

أكدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في بيان صدر عنها عقب اجتماعها العادي يوم السبت 27 يوليوز الجاري، انشغالها البالغ بتطورات الوضع في جمهورية مصر.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضافت الأمانة العامة أن هذه التطورات امتحان جديد للضمير العالمي ومدى مصداقيته في الدفاع عن حقوق الشعوب ومبادئ حقوق الإنسان، محذرة مما يمكن أن يترتب عن انسداد أفق التحول الديمقراطي من دفع للمنطقة إلى حافة الاضطراب وعدم الاستقرار لما لذلك من عواقب إقليمية ودولية.

كما أدانت الأمانة العامة لحزب المصباح، ما سمته عمليات التقتيل الجماعي التي استهدفت المصلين فجر يوم الاثنين 8 يوليوز 2013، أمام مقر الحرس الجمهوري، ومازالت تستهدف جموع المتظاهرين السلميين في عدد من الساحات، كما حدث ليلة وصبيحة يومه السبت والتي ذهب ضحيتها ما يزيد عن 100 قتيل لحد الآن ومئات الإصابات، معتبرة ذلك يصل إلى حد جريمة ضد الإنسانية.

 وحمل البيان السلطات المصرية القائمة  المسؤولية الكاملة في حماية المتظاهرين السلميين، داعيا إلى متابعة ومحاسبة المسؤولين عن تلك الجرائم، والعمل على إيجاد مخرج مناسب للأزمة في مصر بناء على توافق وطني لا يقصي أي جهة سياسية ويستأنف بناء دولة ديمقراطية.

ومن جهة أخرى، أدان البيان ما وصفه الجريمة النكراء المتمثلة في اغتيال الناشط السياسي العضو في المجلس التأسيسي في تونس محمد البراهمي، معتبرة ذلك عملا شنيعا وغريبا عن ثقافة الشعب التونسي والوجه السلمي والحضاري للثورة التونسية.

واعتبر البيان أن الذين يقفون وراء عملية الاغتيال والمستفيدين منها والساعين إلى توظيفها يلتقون جميعا في استهداف مسار التحول الديمقراطي في المنطقة، وإفشال الجهود المبذولة لإنهاء المرحلة الانتقالية في تونس والإجهاز على مكتسبات الثورة، داعية مختلف القوى السياسية الوطنية والدولية إلى مواجهة نزعات الغلو والتطرف بالمزيد من الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وتعزيز الوحدة الوطنية وتغليب صوت العقل والحكمة وتحقيق إرادة الشعوب في  الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية.

عودة إلى مربع البداية
الكاتب : مسالم
التاريخ : في 30 يوليوز 2013 على 07h34
لماذا وماسبب هذه الردة عن " الديمقراطية " من طرف بيادق ... " قبحي منحوس " ؟
لأن الأمر جاء من عليين .
والسبب معروف ...
" لن ترضى عنك اليهود والنصارى ( أيها المسلم ) حتى تتبع ملتهم ( غضب الله والضلال .