القائمة

أخبار

الجزائر تعلن حالة الطوارئ لمنع تهريب الوقود إلى المغرب

قام الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال مؤخرا، باستدعاء الوزراء المعنيين بمكافحة ظاهرة تهريب الوقود، بعدما وصلته معلومات عن ندرة الوقود في عدد من المدن الجزائرية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

هذا، وأكدت جريدة "الخبر" الجزائرية نقلا عن مصدر وصفته بالأمني، أن حالة طوارئ أعلنت بكافة وحدات حرس الحدود بعد تلقيها إخطارا من القائد العام للدرك الجزائري، بتكثيف الخرجات الميدانية لمحاربة مهربي الوقود تنفيذا لأجندة الحكومة التي أعلنت فيها الحرب على التهريب

وسبق للحكومة الجزائرية أن اتخذت مجموعة من الإجراءات ذات العلاقة بمكافحة ظاهرة التهريب، وذلك بالاعتماد على لا مركزية تسيير الملف  باللجوء إلى تنظيم اجتماعات دورية وتنشيط اللجان المحلية الولائية لمكافحة التهريب.

كما قررت الحكومة الجزائرية ضمان رقابة إدارية وتقنية على السيارات المهيأة للتهريب (المتعددة الخزانات) والعمل على حجزها وإتلافها.

وتقرر أيضا اللجوء إلى وضع بطاقة خاصة بالسيارات المشبوهة لتسليط الرقابة عليها، ومنع بيع الوقود في البراميل والدلاء، إلى جانب رفع تعداد فرق مكافحة التهريب ودعم وسائل عملها، وتكثيف الحواجز الأمنية والدوريات المتنقلة على مستوى المحاور والمسالك التي اعتاد المهربون اتباعها.

التهريب يقتل اقتصاد المغرب
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 03 غشت 2013 على 20h13
ليتها تتخذ نفس الاجراءات لمنع تهريب القرقوبي والادوية الفاسدة وغيرها من السلع التي تضر باقتصاد وصحة المغاربة
وتكافح ايضا استقبال السلع المهربة وخصوصا السيارات والطيور النادرة
تهريب المخدرات عبر الحدود الجزائرية
الكاتب : BENATA Mohamed
التاريخ : في 31 يوليوز 2013 على 15h57
بدلا من الوقود كان على السلطات الجزائرية العمل على منع تهريب المخدرات المسمات "القرقوبي" التي تصنع بالجزائر و تهرب الى المغرب لتدمير الشباب و العائلات.