القائمة

أخبار

طرد محمد الوفا من حزب الاستقلال

قررت اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب بحزب الاستقلال مساء يوم أمس الاثنين، وبإجماع أعضائها طرد محمد الوفا وزير التربية الوطنية في حكومة بنكيران، من حزب الاستقلال، بعدما رفض الانصياع لقرارات حزب الميزان وتقديم استقالته لرئيس الحكومة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقالت اللجنة في بيان لها إنها "قررت بإجماع أعضائها مؤاخذة محمد الوفا، عضو المجلس الوطني لحزب الاستقلال، بارتكابه مخالفة قوانين الحزب وأنظمته والإضرار بمصالح الحزب وعصيان مقرراته ومعاقبته تأديبيًّا باتخاذ في حقه قرار بالطرد من صفوف حزب الاستقلال مع كل ما يترتب عن ذلك من أثر قانوني".

جدير بالذكر أنه سبق  توقيف محمد الوفا عضو المجلس الوطني للحزب من مهامه الحزبية، بعض رفضه تقديم استقالته من حكومة بنكيران

وقال بلاغ صدر عن الأمانة العامة للحزب في حينه، إن هذا القرار جاء بعد مخالفة وزير التربية الوطنية لقوانين الحزب وأنظمته ولوائحه، مشيرا إلى أنه مس بمبادئه وأهدافه، وخرج عن خططه وبرامجه، كما أنه أضر بمصالح الحزب وعصى مقرراته. مضيفا، أن قرار التوقيف جاء على إثر "عدم انضباط محمد الوفا عضو المجلس الوطني للحزب ووزير التربية الوطنية لمقرر المجلس الوطني القاضي بانسحاب الحزب من الحكومة، وقرار اللجنة التنفيذية القاضي بتقديم وزراء الحزب استقالاتهم لرئيس الحكومة".

الوفاء قبل الإنتماء
الكاتب : مسالم
التاريخ : في 31 يوليوز 2013 على 08h22
موقف شجاع من طرف السيد محمد الوفا "الوفاء" وزير التربية الوطنية .
فإنه ـ وفاء للعهد ـ قد قرر كرجل (في زمن عز فيه الرجال) البقاء على متن قطار الإصلاح ( رغم النباح ) إلى آخر محطة ، فلم يتهرب من المسؤولية ، أو حاول عرقلة السير الطبيعي لحكومة السيد بنكيران. وبقرار مثل هذا يكون السيد الوفا قد آثرمصلحة البلاد على مصلحة العباد .
أما حزب " الشي قلال" ـ عفوا ـ ا لإستقلال فقد انحرف عن الطريق وتاه وفقد البوصلة . نرجو له الهداية والحماية من شياطين الإنس قبل شياطين الجن .