القائمة

أخبار

مسؤول جزائري يتهم المغرب باستخدام المخدرات ك"سلاح" ضد الجزائر

وجه فاروق قسنطيني رئيس الهيئة الاستشارية لحماية وترقية حقوق الإنسان وهي هيئة حقوقية رسمية بالجزائر اتهامات مباشرة للمغرب، باستهداف الجزائر عن طريق المخدرات، وذلك في حوار أجراه مع وكالة الأنباء الجزائرية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقال المسؤول الجزائري في الحوار ذاته إن "المخدرات أصبحت سلاحا يستعمل ضد الجزائر"،  لذلك أصبح من واجب الدولة الجزائرية الدفاع عن نفسها ب"مواقف صارمة" لحماية شعبها واقتصادها مبديا في الوقت نفسه استغرابه من بعض الأصوات المطالبة بإعادة فتح الحدود مع المغرب في ظل تفشي ظاهرة تهريب المخدرات، مضيفا "لا نستطيع اعادة فتح الحدود مع المغرب حاليا لأن قوافل المخدرات لاتزال تعبر الجزائر بالقناطير".

وزاد المسؤول الجزائري قائلا  إنه "لا يمر يوم واحد دون أن يزج بالعشرات من الشباب المستهلك للمخدرات  بالسجون وتبرمج العشرات من القضايا ذات الصلة بالمحاكم الوطنية، ناهيك عن تضرر الاقتصاد  الوطني" لأن المخدرات حسب كلامه "تدخل الجزائر مقابل مواد غذائية مدعمة".

جدير بالذكر أن الأشهر الأخيرة شهدت توترا في العلاقات بين المغرب والجزائر حيث أصدرت السلطات الجزائرية عدة بلاغات تقول فيها إنها تكشف تباعا عن عمليات ضبط شحنات مخدرات تم تسريبها عبر الشريط الحدودي المشترك مع المغرب

كما أنه سبق لوزيرالشؤون الخارجية الجزائري مراد مدلسي أن صرح قبل أسابيع أن مشكل تهريب المخدرات أصبح "يقلق الجزائر حاليا"مشيرا إلى أن "الجزائر شبه مستهدفة".

الجزائر تصنع و تروج القرقوبي و المهلوسات
الكاتب : BENATA Mohamed
التاريخ : في 01 غشت 2013 على 17h44
تخصصت الجزائر في صنع المخدرات و المهلوسات مثل القرقوبي و تهريبها الى الشباب المغربي عبر الحدود. مما هو معروف أن القرقوبي مهلوس جد خطير و لا توجد أي مقارنة مع نبتة الحشيش المتواجدة بصفة طبيعية بالمغرب و الذي أصبح مرخصا في بعض الدول المتقدمة الأروبية. و مما لا شك فيه أن هذا الفعل المشين للمسؤولين الجزائريين هو فعل مقصود ناتج عن سوء النية والهذف منه الاساءة الى الشباب المغربي و الى المغرب بصفة عامة. حسبنا الله و نعم الوكيل.
سلاح القرقوبي والدواء الفاسد
الكاتب : zsahara
التاريخ : في 01 غشت 2013 على 16h47
ان تهريب المحدرات والمهلوسات والادوية الفاسدة وحتى البشر واطلاق الدعايات اللامسؤواة وتحريض البوليزاريو انفاق اموال البترول لتزعزيع المغرب وتشويه صمعته اصبح هم الجزائر ووسيلته الوحيدة للفت انتباه الجزائريين كما تعمل اسبانيا واحزابها اليسارية كلما واجهوا المشاكل اطاقوا العنان لخيالهم لالصاقه بالمغرب اي كل مصيبة تصيبهم الا وكان المغرب المخطط لها
ان المغرب لا يملم لا الوقت الضائع ولا الاموال المكدسة كاموال هامان وفرعون لصرفها دون حسيب ولا رقيب
اننا ندبر الاموال ولاوقت لان الانسان مسؤول امام ربه عن انفاق الاموال والوقت قبل ان يسائله الشعب
اتقوا الله في المغرب لان المغاربة اكبر وانضج من ان يخلط ما بين المسؤولين الججزائريين الذين يخافون من المغرب العربي الكبير ويطلقون الدعاية لبث الكراهية بين شعبين جمع بينهما الله