القائمة

أخبار

إسبانيا: مثول دانيال أمام المحكمة الوطنية اليوم، والقاضي يقرر متابعته في حالة اعتقال

بعد اعتقال البيدوفيل الإسباني دانيال كالفان يوم أمس الإثنين في مورسيا بإسبانيا، تمت إحالته اليوم الثلاثاء على  قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية، والتي تعتبر أعلى هيأة قضائية جنائية إسبانية.

نشر
دانيال كالفان أثناء اعتقاله بمورسيا في إسبانيا
مدة القراءة: 2'

ووصل دانيل الذي سبق أن أدانته محكمة الاستئناف بالقنيطرة إثر قيامه باغتصاب 11 طفلا، إلى المحكمة في حدود الساعة  التاسعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي على متن سيارة يرافقها رجال أمن إسبان.

و أمر قاضي المحكمة الوطنية الاسبانية  فرناندو أندرو، بمتابعة "دانيال" في حالة اعتقال، في حين لم يقرر ما إذا كان سيتم تسليمه إلى المغرب حسب ما ذكرت وسائل إعلام إسبانية. وبرر القاضي قراره بحبس "كالفان" احتياطيا، بسبب خطر "الفرار" الذي قد يقدم عليه المتهم الذي سبق وأن أدين في المغرب.

علما أنه تم اعتقال دانيال كالفان بمدينة مورسيا الواقعة جنوب إسبانيا يوم أمس، بعد إصدار المغرب لمذكرة اعتقال دولية في حقه، إثر سحب العفو الملكي عنه.  

وسبق للقضاء المغربي أن أدان كالفان البالغ من العمر 63 عاما بالسجن ثلاثين سنة سنة 2011 بعد اغتصابه ل 11 قاصرا، وتم الافراج عنه في اطار عفو شمل 48 اسبانيا صدر بعد التماس من ملك اسبانيا خوان كارلوس خلال زيارته الاخيرة للمغرب.

وفي المغرب خلف قرار العفو عن كالفان قبل سحبه موجة غضب شعبي، كما أطاحت هذه القضية بحفيظ بنهاشم المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج بعد أن قال بلاغ صادر عن الديوان الملكي إن الملك محمد السادس أصدر تعليماته، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة لإقالة حفيظ بنهاشم "بعد أن تم تحميله المسؤولية في قضية إطلاق سراح البيدوفيلي الإسباني، المدعو دانيال كالفان، حيث خلص التحقيق الذي أمر به الملك محمد السادس إلى أن الخلل كان على مستوى المندوبية".

وأضاف البلاغ الثالث الذي صدر عن الديوان الملكي، في قضية العفو عن دانيال أن التحقيق الذي فتح في القضية مكن من تحديد الخلل على مستوى المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وأفضى إلى أن هذه المندوبية تتحمل كامل المسؤولية، "إذ أثبتت الأبحاث أن هذه المندوبية زودت الديوان الملكي، عن طريق الخطإ، بمعلومات غير دقيقة عن الحالة الجنائية للمعني بالأمر، ضمن لائحة تضم 48 معتقلا يحملون الجنسية الإسبانية".

الكاتب : Orchestre Adib
التاريخ : في 06 غشت 2013 على 16h16
le directeur des prisons doit etre puni et doit payer pour ce type de faute ainsi que tous les respensable.
.

y'en a marre que des voleurs et des tueurs et des violeurs se libérent et que le peuple vie dans la peur , na3alakoum allah ila yawm al kiyama

al 3afw c'est pour les gens qui sont rentré en prison par faute ou (( hagra .

.