القائمة

أخبار

الجزائر تحفر الخنادق على شريطها الحدودي مع المغرب

ذكرت جريدة المساء في عددها لنهار اليوم، أن الجزائر شرعت في حفر خنادق على شريطها الحدودي مع المغرب بهدف منع التهريب، حيث تعرف الحدود الشرقية للمملكة حالة من الاستنفار، بعد قرار الجارة الجزائرية محاربة التهريب المنتشر على طول الشريط الحدودي بين البلدين بعد إغلاق الحدود منذ 1994.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وسبق لجريدة الخبر الجزائرية أن ذكرت، أن آليات الجيش الجزائري المتخصصة في الأشغال الكبرى، شرعت في حفر خنادق على المسالك الترابية المؤدية إلى الشريط الحدودي الممتد على طول 170 كم بولاية تلمسان من مدينة مرسى بن مهيدي الساحلية إلى بلدية العريشة السهبية.

وأضافت الجريدة أن هذه الخطوة تأتي في سياق مبادرة أجهزة الدولة لشن حرب وقائية ضد كل أشكال الجريمة العابرة للحدود وخاصة ظاهرة تهريب الوقود الجزائري نحو المغرب.

وأضافت الجريدة الجزائرية أن ظاهرة تهريب الوقود عرفت تفاقما كبيرا خلال السنوات الأخيرة، حيث سبق لبعض المسؤولين الجزائريين أن تحدثوا عن خسارة الاقتصاد الجزائري لكمية تفوق 268 مليون لتر من الوقود خلال سنة 2012 فقط بقيمة مالية تفوق 4 مليارات دينار جزائري.  

وأكدت جريدة الخبر أن العديد من القرى والمزارع بالشريط الحدودي الجزائري تحولت إلى مخازن وممرات سرية يعبرها المهربون ليل نهار، وهي الأماكن نفسها التي اختارها الجيش لحفر خنادق ستكون حائلا في وجه مركبات المهربين وحتى دوابهم المحملة بدلاء البنزين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال