القائمة

أخبار

تطوان: مهاجر يقطع يد قاض بسيف "الساموراي"

ذكرت جريدة المساء في عددها لنهار اليوم نقلا عن مصدر وصفته بالمسؤول أن نائب رئيس المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بالحسيمة، القاضي هشام الغلبزوري، تعرض لهجوم خطير بسيف ساموراي ليلة الأربعاء الخميس الماضيين بمدينة تطوان.

نشر
وقفة احتجاجية سابقة للقضاة
مدة القراءة: 1'

وأضافت الجريدة أن هذا الهجوم خلف للقاضي جروحا عميقة استدعت نقله على عجل إلى إحدى مصحات المدينة.

و استنادا إلى إلى المصادر ذاتها، فإن الأطباء قرروا إخضاع القاضي لعملية جراحية عاجلةن بعدما تسبب له الاعتداء في إصابة خطيرة على مستوى يده اليسرى، غير أنهم فشلوا في وقف النزيف الذي ألمّ به بعد ساعات من من إجراء العملية الجراحية، فتقرر نقله إلى إحدى المصحات الخاصة بالرباط.

و حسب مصادر الجريدة فإن الاعتداء وقع عندما كان القاضي يسوق سيارته رفقة شقيقه، حيث تقدم نحوهما مهاجر مغربي في إسبانيا و دخل في مشادات كلامية مع شقيق القاضي بسبب تشابه في الملامح مع شخص على خلاف مع المهاجر.                        

و عندما حاول القاضي التحدث إلى المهاجر لمعرفة سبب ما وقع، استل المهاجر سيفا من نوع "ساموراي" و وجهه نحو اليد اليسرى للقاضي مخلفا إصابة خطيرة لديه، حيث تم اعتقاله و تقديمه أنانم أنظار قاضي التحقيق.

وعقب هذا الحادث قرر نادي قضاة المغرب عقب اجتماع مكتبه التنفيذي، القيام بزيارات تضامنية مع القاضي المصاب.

مهاجر يقطع يد قاض بسيف ساموراى
الكاتب : مغربى قح
التاريخ : في 26 غشت 2013 على 21h55
هادى السيبة.اين الجمارك و اجهزتها المتطورة التى لم تكشف هدا السيف البتار لدى هدا المهاجر للديار؟ يجب انزال اقصى العقوبات فى حق هدا المهاجر الدى من الممكن انه قضى على مسار هدا القاضى المهنى.و نتمنى الا يكون دلك.يجب على الجمارك المغربية ان تتزود باحدث المعدات لكشف هكدا اسلحة فتاكة.عوض الاعتماد على التفتيش اليدوى و الدى يتطلب وقتا طويلا و يفتقر للدقة.بعض المهاجرين المغاربة يتصرفون برعونة داخل بلدهم و ينضبطون بالخارج.فهل هدا احتقار للمغرب ام خوف من اليد الغليضة لبلدان اقامتهم؟