القائمة

أخبار

المغرب: 10 سجناء إسبان يضربون عن الطعام للمطالبة بترحيلهم إلى بلدهم

ذكرت جريدة "إلباييس" الإسبانية على موقعها الإلكتروني أنه تم ترحيل السجين الإسباني أنطونيو غارسيا بيدرييل من المغرب إلى بلاده لإتمام عقوبته السجنية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وأضافت الجريدة أن الوضع الصحي للمعتقل الإسباني البالغ من العمر 67 عاما جيد، وأن عناصر الشرطة الذين كانو يرافقون غارسيا فيدرييل الذي اعتقل عندما كان رفقة ابنه في شاحنة بها مخدرات سنة 2012، رفضوا إعطاء المزيد من التفاصيل عن موضوع ترحيله.

وسبق للعاهل الإسباني خوان كارلوس أن طلب من رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران خلال زيارته الأخيرة إلى المغرب ترحيل غارسيا لإتمام بقية عقوبته في السجون الإسبانية.

ولم تتضمن قائمة السجناء الإسبان الذين تم العفو عنهم من قبل الملك محمد السادس والتي أثارت جدلا واسعا بسبب ضمها لاسم مغتصب أطفال القنيطرة دانيال كالفان، اسم غارسيا المحكوم بعشر سنوات سجنا نافذا.

هذا وذكرت مواقع إخبارية إسبانية، أن عشرة سجناء إسبان دخلوا في إضراب عن الطعام يوم أمس الإثنين، للمطالبة بترحيلهم إلى إسبانيا من أجل إتمام عقوبتهم هناك،  بعد أن وجهوا رسالة مكتوبة يطالبون من خلالها السلطات الإسبانية بترحيلهم إلى إسبانيا لقضاء ما تبقى لهم من العقوبة الحبسية ببلدهم الأصلي.

وأضافت نفس المصادر أن القنصل الإسباني توجه إلى السجن الأسبوع الماضي من أجل دفع هؤلاء السجناء إلى إلغاء قرارهم، لكن دون جدوى. حيث قرر هؤلاء مواصلة الإضراب حتى الاستجابة لمطلبهم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال