القائمة

أخبار

عريضة للتنديد بحادثة مقتل المواطن السنغالي بالرباط

دعا ناشطون على الإنترنت للتوقيع على عريضة قاموا بنشرها على موقع أفاز  (Avaazالدولي، المتخصص في إنشاء ونشر العرائض، وذلك من أجل ضمان محاكمة لقاتل المواطن السنغالي "اسماعيل فاي" كافية "لعدم تكرار هذا الجرائم العنصرية".

نشر
المواطن الينغالي الضحية
مدة القراءة: 2'

وقال ديبو إبن إسماكا، وهو مواطن سنغالي يشتغل في مركز تاريخ الأزمنة الحديثة كمسؤول عن الأرشيف، إنه أطلق هذه العريضة رفقة أشخاص آخرين، وذلك "للتنديد بالانتهاكات العنصرية التي يقوم بها بعض المغاربة في حق المواطنين من دول جنوب الصحراء".

وأضاف ديبو إبن إسماكا أن أعضاء المجموعة التي أطلقت العريضة "يطلبون من السلطات تحمل مسؤوليتها كي لا تتكرر مثل هذه الأعمال العنصرية".

وتطالب المجموعة التي أطلقت العريضة بالحكم على قاتل "اسماعليل فاي" بأقصى العقوبات حتى لا تتكرر مثل هذه المأساة مرة أخرى.

وجاء في التعليق المرفق بالعريضة أن المواطنين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، والقاطنين بالمغرب " لا يحسون بالأمن بعد حادثة القتل الحقيرة"، كما يطالبون "بمزيد من الإحترام لهذه الكتلة البشرية في المغرب". كما تأسف الموقعون على العريضة على "سكوت الدبلوماسية السنغالية عن الحادث".

 ومن المنتظر أن تسلم هذه العريضة بعد بلوعها الـ5000 توقيع إلى كل من وزارة الخارجية المغربية ونظيرتها السنغالية.

جدير بالذكر أن مغربيا قام بقتل أحد المواطنين السنغاليين بالمحطة الطريقة القامرة بالرباط، قبل أن تعتقله قوات الأمن بعد هروبه من مكان الجريمة، وذلك لرفضه جلوس هذا الأخير بجانب سيدة مغربية على متن حافلة كانت ستتجه نحو مدينة فاس.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال