القائمة

أخبار

قبل الحسم في أمر بقاء النادي القنيطري بقسم الأضواء، البطولة تنطلق يوم السبت

ستنطلق البطولة الوطنية الاحترافية يوم السبت القادم، وذلك بالرغم من عدم إصدار اللجنة التأديبية التي عينها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم علي الفاسي الفهري حكمها في قضية التلاعب في مباراة النادي القنيطري ورجاء بني ملال.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وتم إجراء إجراء قرعة بطولة هذا الموسم باعتبار النادي القنيطري مستمرا في القسم الممتاز وعدم الإلتفات لمطالب النادي المكناسي ورجاء بني ملال اللذان يطالبان بمنحهما حق اللعب بالدوري الاحترافي.
 
هذا، وأكد مصدر من داخل المكتب المسير للفريق الملالي للموقع أن انطلاق منافسات البطولة قبل صدور الحكم في قضية التلاعب لا يشكل مشكلا بالنسبة لفريقه، ووصف قرار انطلاق البطولة في موعدها المحدد سلفا بالمعقول، وأكد أن فريق بني ملال سيتوجه يوم الأحد القدم إلى مدينة وجدة من أجل خوض لقاء ضد فريق المولودية الوجدية برسم منافسات بطولة القسم الثاني، لكنه عاد واستدرك قائلا إنه في حال ثبت حدوث تلاعبات في مقابلة فريقه ضد النادي القنيطري، فإن الفريق سيسلك الطرق القانونية للعودة إلى قسم الأضواء.

بالمقابل سبق لجريدة "الأخبار" أن ذكرت في عددها لنهاية الأسبوع أن إدارة النادي المكناسي أخدت زمام المبادرة وعقدت جلسة استشارية مع محام لربط الاتصال بالاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' قصد إنصاف فريقها. وأضافت أن مسؤولي النادي المكناسي استاءوا من إجراء قرعة البطولة الاحترافية، الأربعاء الماضي،ما اعتبروه ضمنيا موافقة الجامعة على بقاء النادي القنيطري في القسم الأول، وهو ما حرك الاتصالات بين مسؤولي النادي المكناسي صبيحة يوم الخميس الماضي، قبل أن يتفق أعضاء من المكتب، باستشارة مع الرئيس عبد المجيد أبو خديجة، على مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، من خلال تعيين محام في قضايا الرشوة، من أجل منح القضية بعدا قانونيا، وأمام هيأة دولية بإمكانها إنصاف النادي بعد حيف الجامعة، حسب تعبير المسؤولين.

حري بالذكر أنه منذ نهاية الموسم الماضي وفريقي النادي المكناسي ورجاء بني ملال الذين لم يتمكنا من الحفاظ على مكانتهما في قسم الصفوة يطالبون بتعويض فريق النادي القنيطري في القسم الوطني الأول، بعد الاتهامات التي وجهت لمسؤولي الكاك بإرشاء العديد من لاعبي رجاء بني ملال خلال المباراة المصيرية بين فريقهم والفريق الملالي برسم الدورة 29 من بطولة الموسم الفارط.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال