القائمة

أخبار

إٍسلاميو سجن سلا 2 يتهمون إدارة المعتقل بـ"التفنن في تعذيبهم"

 قال المعتقلون الإسلاميون بسجن سلا 2 إن إدارة السجن " لا زالت تتفنن في تعذيبنا و تمعن في مضاعفة معاناتنا وحرماننا من أبسط حقوقنا كالتطبيب".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

وأضاف المعتقلون الإسلاميون بالسجن المذكور، في بيان توصلت "يا بلادي" بنسخة منه، أن إدارة السجن رفضت منح ترخيص للمعتقلين رضوان بن ابراهيم و علي أعراس " رغم أخذهما موعدا من طرف طبيب السجن في وقت سابق ، و رغم خطورة مرضيهما ، و استعجال حالتيهما".

وعرض المعتقلون الإسلاميون نفسهم عدة حالات في ذات البيان، ومن بينها حالة سجين يدعى عز العرب بن مسعود، حيث " تعرض المعتقل لكسر انتفخت على إثره قدمه، إلا أن الطبيب اكتفى بحزم قدمه المكسورة بلصائق طبية ، و إعطائه حقنة لتخفيف آلامه مدعيا أن الأمر مجرد كدمة خفيفة". وبعد  " إلحاح المريض الذي لم يستطع النوم تم إخراجه إلى المستشفى بعد أيام من الألم"، يضيف البيان نفسه، " تفاجأ بأن قدمه مكسورة من جهتين مما تطلب إجراء عملية جراحية كان في غنى عنها لو تم إخراجه في اليوم الأول".

وذكر البيان حالة معتقل إسلامي آخر يدعى حاجب أكوح، حيث يعاني  هذا المعتقل من مرض "أبلاستيك" في درجة متطورة مما يتطلب متابعة طبية دائمة، وهو "الأمر الذي لا يوفره له السجن للأسف" حسب ما جاء في البيان الذي توصل الموقع بنسخة منه.

واتهم المعتقلون الإسلاميون إدارة سجن سلا 2 بإيداع السجين حاجب أكوح بزنزانة عقابية معزولة عن السجناء "نظرا لتكرار النوبات العصبية التي تصيبه". كما اتهموا أيضا رئيس المعتقل المذكور "بتهديدهم بعد محاولتهم التدخل لدى الإدارة من أجل إقناعها بخطورة المرض الذي يعاني منه حاجب".

وحمل المعتقلون الإسلاميون إدارة السجن المسؤولية التامة "لما يتعرض له حاجب أكوح الذي مازال يعاني في زنزانته العقابية التي لا يكاد يخرج منها أحد سليما فما بالكم بالمريض" على حد تعبيرهم. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال